الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 21 أكتوبر 2000 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الشركة مع الآب ومع ابنه
"وأما شركتنا نحن فهي مع الآب ومع ابنه يسوع المسيح"
(1يو 1: 3 )
ما الذي يشغل قلب الآب؟ أليس الابن وكل مجد شخصه المبارك وعمله؟ عندما كان الابن هنا على الأرض "فيه سُرّ أن يحل كل الملء" (كو 1: 19 ) . وفى بداية خدمة الرب الجهارية (كو 1: 19 ) وكذلك قرب نهاية هذه الخدمة (كو 1: 19 ) قال الآب وأعلن من السماء "هذا هو ابني الحبيب الذي به سُررت" وبعد هذا أتى عمل الجلجثة!

ما هو تقدير الآب لهذا العمل؟ "لهذا يحبني الآب لأني أضع نفسي لآخذها أيضاً (يو 10: 17 ) . نعم إن الآب يحبه - يحب ذلك الشخص الذي ذهب إلى الصليب طوعاً واختياراً، الشخص الذي مات ليمجد اسم الله ولكي يعمل مشيئته والذي لأجل هذه الغاية "حمل خطايانا في جسده" (يو 10: 17 ) "جُعل خطية لأجلنا" (يو 10: 17 ) . احتمل دينونة الله وتُرك منه، والذي في كل هذا كان كاملاً "المسيح الذي بروح أزلي قدَّم نفسه لله" (يو 10: 17 ) .

إن الآب يُخبرنا قائلاً "هذا هو ابني الحبيب" ونحن نجاوب "هذا هو مخلصنا الحبيب". والآب يقول: إنه بسبب محبته لي (خر 21: 5 ) قد احتمل كل الآلام في جلجثة وأكمل العمل. ونحن نجاوب: المسيح أحبنا وأسلم نفسه لأجلنا (خر 21: 5 ) . وأنا في صفتي الشخصية أقول "ابن الله الذي أحبني وأسلم نفسه لأجلى" (خر 21: 5 ) . إن نفس هذا الشخص المجيد الذي يملأ قلب الآب، يملأ قلبي أيضاً. إن الآب يُرينا مجد الابن، ونحن نتحدث إلى الآب عن كل ما وجدناه في هذا الابن المبارك. هذه هي الشركة - مشاعر مشتركة واهتمامات مشتركة. إن نفس الشخص يملأ قلوبنا بالسرور والبهجة.

أوَ ليس الأمر كذلك مع الابن أيضاً؟ لقد أعلن الآب لنا - لقد سمعناه يقول "يا أبا الآب" (مر 14: 36 ) والآن نحن أيضاً نقول "يا أبا الآب" (مر 14: 36 ) .

أليس هذا بالحقيقة أسمى الامتيازات، أن ندرك الله، نعم، أن نعرفه! ليس فقط لكي نتمتع ببركاته ومقاصده الإلهية، لكن لكي نتمتع بالله نفسه! أن يكون لنا شركة في هذا مع الله الآب والله الابن! حقاً لا يوجد شيء أكثر سمواً وروعة. وإذا جعلنا هذا حقيقة في حياتنا، فإن قلوبنا ستكون في تمام السعادة هنا على الأرض. لهذا يكتب الرسول قائلاً "ونكتب إليكم هذا لكي يكون فرحكم كاملاً" (1يو 1: 4 ) .

هـ.ل. هايكوب
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net