الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 5 نوفمبر 2001 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
مخافة الله
وحّد قلبي لخوف اسمك ( مز 86: : 12)
ما أكثر ما نصرفه من حياتنا، ليس في عمل الشر بصورة إيجابية، بل في المسئوليات الكثيرة الضائعة أو التي لا قيمة حقيقية لها، والتي تُفسد علينا إيجابية الشهادة لله! وما أقل ما نتفق مع الرسول في قوله "لكني أفعل شيئاً واحداً".

عندما يأتي إلينا الشيطان محاولاً أن يغرينا "بممالك العالم ومجدها" فإننا نرفضها إذ ننتبه أنها تجربة منه. ولكننا مع الأسف في أوقات أخرى نذهب إلى التجربة بأقدامنا ونسلّم أنفسنا لمجموعة من الجهود الضائعة في هذا العالم، وكأننا نُمسك بالهواء، كأطفال يركضون بكل قواهم وراء خيال واهم.

إننا وباعتبارنا أغصاناً في الكرمة، فنحن نعلم أن الغاية من الكرمة هي الثمر. والكرَّام ينقي الأغصان لكي تُثمر. ولكننا إذ نراه ينقيها من الأمور المعطلة للثمر، نحسبه يقضي عليها ويحطمها، ونتساءل: ما الضرر من تلك الفروع الصغيرة العقيمة، أو تلك الأوراق الميتة؟ في ذاتها لا ضرر، ولكن فيما يتعلق بمحصول الكرمة من الثمر، فإن بقاء هذه الأشياء ضار جداً. بل إن الطقس الخارجي نفسه لا يُصيب الكرمة بأذى قدر تلك الأوراق والجذوع العقيمة التي تمتص العصير الثمين. فإذا استبقى الكرّام هذه الأوراق والجذوع فلن يقل الثمر فقط، بل يتلف كل العصير.

وهكذا الحال مع كثير من الأمور التي من شأنها أن تبعثر النشاط الذي كان يجب أن يولّد الثمر لله. فدعونا نوحّد الغرض ونقول مع الرسول بولس "أفعل شيئاً واحداً" - الأمر الذي يميز الإنسان المكرس للمسيح، والذي يمجد المسيح في حياتنا إذ يصير المسيح هو الكل في الكل.

دعونا ندرك أن كل لحظة في الحياة غالية جداً للتخلص من الرسميات والسطحيات، وجعل المسيح سيداً لا مجرد مُشير، مترنمين معأً في كل لحظة "وحّد قلبي لخوف اسمك".

جرانت
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net