الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 1 سبتمبر 2003 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
من ينابيع القوة
لأن كلمة الله حية وفعالة وأمضى من كل سيف ذي حدين.. فلنتقدم بثقة إلى عرش النعمة لكي ننال رحمة ونجد نعمة عوناً في حينه ( عب 4: 12 ،16)
كما أن الطائر يستمد قوته على الطيران وحفظ اتزانه بواسطة جناحيه، هكذا يستمد المؤمن قوته الروحية كيما يحلّق في أجواء الشركة بواسطة الصلاة وكلمة الله.

لقد كان الرسل من الوجهة الإنسانية ضعفاء نظيرنا، لكنهم كانوا يستمدون القوة غير العادية في خدمتهم من ذات الينابيع. ويمكننا أن نرى في قول الاثنى عشر "أما نحن فنواظب على الصلاة وخدمة الكلمة" ( أع 6: 4 ). وفي أفسس6: 17،18 يكلمنا الرسول بولس عن جزئين مرتبطين معاً من سلاح الله الكامل وهما "سيف الروح الذي هو كلمة الله" والصلاة "مُصلين بكل صلاة وطلبة كل وقت". وكذلك ما ورد في عبرانيين4: 12،16 كلمة الله الأمضى من كل سيف، وعرش النعمة الذي نتقدم إليه في الصلاة.

ويهوذا في ختام تحريضاته في الرسالة يقول: "وأما أنتم أيها الأحباء فابنوا أنفسكم على إيمانكم الأقدس (الحقائق الإيمانية كما وردت في كلمة الله) مُصلين في الروح القدس.

وبالصلاة وكلمة الله يمكننا أن نمارس الشركة مع الله. فالصلاة شركة فيها يستخدم المؤمن فمه ليتكلم ويميل الرب أذنه ليسمع، والكلمة شركة فيها يستخدم المؤمن أذنيه ليسمع فم الرب متكلماً.

والرب يسوع هو مثالنا العظيم في الصلاة وحفظ الكلمة. تأمله في مشهد المعمودية "وإذ كان يصلي انفتحت السماء" ( لو 3: 21 ) ثم بعدها انقاد بالروح في البرية أربعين يوماً يُجرَّب من إبليس وكان جوابه الدائم على أقوال الشيطان "مكتوب. مكتوب. مكتوب" ( لو 4: 1 -12)، بل كان هو الصلاة والكلمة مُجسمين. ففي مزمور109: 4 يقول: "أما أنا فصلاة" وفي يوحنا8: 25 عندما سأله اليهود "مَنْ أنت؟ فقال لهم أنا من البدء ما أكلمكم أيضاً به".

الصلاة تعطي قوة للمصلي، فنقرأ عن داود أنه تشدد بالرب إلهه (1صم30) وعن شاول "هوذا يصلي" ثم بعد ذلك كان يزداد قوة (أع9). وعندما صلى الرسل في أعمال4 كانوا يؤدون الشهادة بقوة عظيمة. وكلمة الله أيضاً فيها القوة "ولما كلمني تقويت" ( دا 10: 19 )، وفيها القدرة أن تحكِّم للخلاص ( 2تي 3: 15 )، وقادرة أن تبني ( أع 20: 22 ) وقادرة أن تخلِّص نفوسكم ( يع 1: 21 ).

وهيب ناشد
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net