الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الخميس 30 ديسمبر 2004 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
معرفة حقيقية لفتاة مسبية
فتاة صغيرة ... قالت لمولاتها: يا ليت سيدي أمام النبي الذي في السامرة، فإنه كان يشفيه من برصه ( 2مل 5: 2 ،3)
كانت لهذه الفتاة معرفة يقينية برجل الله أليشع، وقوة الله التي تعمل فيه وبواسطته، وفاقت في هذا ملك إسرائيل في زمانها. يا ليت الحال يكون معنا هكذا نحن الذين عرفنا واختبرنا الرب يسوع المسيح "المملوء نعمة"، الذي كان أليشع رمزاً له، ويا ليتنا نُخبر الآخرين عنه وعن عمله، ليأتوا إليه بالإيمان فينالوا الشفاء من المرض العُضال؛ مرض الخطية.

وكانت لهذه الفتاة معرفة بالناموس، وبمدى خطورة البرص على نعمان. ويا لروعة موقفها!! إنها لم تتوانَ أو تخجل أو تتقاعس تحت ظروف سبيها، بل تكلمت .. وكم نحتاج نحن الذين عرفنا الإنجيل وما يُخبرنا به عن خطورة الخطية، أن نكلم الآخرين ونُشير لهم إلى مصدر الشفاء وواهب الحياة الأبدية، ربنا يسوع المسيح، الذي لا زال يرحب بكل خاطئ يأتي إليه بالتوبة والإيمان.

وكان لهذه الفتاة الإيمان الواثق في الله. لأنه طوال حياتها التي عاشتها في السامرة لم ترَ معجزة شفاء أبرص قد أجراها أليشع "وبُرص كثيرون كانوا في إسرائيل في زمان أليشع النبي، ولم يُطهَّر واحدٌ منهم إلا نعمان السرياني" ( لو 4: 27 ). وكم نحتاج نحن أيضاً إلى هذا الإيمان الواثق، ونحن نكلم النفوس عن ربنا يسوع المسيح. ويا ليته يرى فينا ما رآه في الأربعة الذين كانوا يحملون المفلوج "لما رأى يسوع إيمانهم" ( مر 2: 5 ).

وهذه الفتاة لم تطلب ما لنفسها وهي تقدم أليشع لسيدها نعمان؛ فلم تطلب أن يطلق سراحها أو حتى يذكرها إذ تمّ له الشفاء. لقد فاقت يوسف الذي قال للساقي بعدما فسَّر الحلم له: "وإنما إذا ذكرتني عندك حينما يصير لك خيرٌ، تصنع إليَّ إحساناً وتذكرني لفرعون" ( تك 40: 14 ). وأيضاً فاقت هذه الفتاة، أبيجايل، التي عند لقائها بداود قلت له: "وإذا أحسن الرب إلى سيدي فاذكر أَمَتَك" (1صم31). ويا له من درس نافع لنا إذ ينبغي أن لا نطلب لأنفسنا شيئاً حينما نقدم للنفوس النعمة في جمالها الوضاح ومجانيتها الإلهية.

ليت هذه تكون حالتنا فنُستخدم للإتيان بالنفوس البعيدة لتتعرف على الفادي الذي مات لأجلها.

خليل حزقيال
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net