الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 3 فبراير 2004 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
لا تحف ! آمن فقط
وبينما هو يتكلم، جاء واحد من دار رئيس المجمع قائلاً له: قد ماتت ابنتك. لا تُتعب المعلم. فسمع يسوع، وأجابه قائلاً : لا تخف آمن فقط، فهي تُشفى ( لو 8: 49 ،50)
كلمات ربنا يسوع المسيح "لا تخف آمن فقط" كانت ليايرس رئيس مجمع اليهود الذي جاء إلى الرب يسوع المسيح، إذ كانت ابنته على آخر نسمة. ولقد اعترض إيمان هذا، الرجل عدة صعوبات:

الصعوبة الأولى: أنه كان رئيس مجمع اليهود، وكان معرَّض للطرد من منصبه هذا، إذا ذهب إلى يسوع. لكن إيمانه ورغبته في شفاء ابنته جعلاه يتخطى هذه الصعوبة.

الصعوبة الثانية: عندما اعترض طريق الرب، أثناء ذهابه إلى بيت يايرس، المرأة نازفة الدم التي جاءت من وراء الرب ولمست هُدب ثوبه، فاستوقف الرب الموكب، ودار حديث بين الرب وتلاميذه عمَنْ لمسه، ثم أتت المرأة بعد شفائها وقالت له الحق كله. كل هذا استهلك وقتاً لم يكن في صالحه، والبنت في لحظاتها الأخيرة.

الصعوبة الثالثة: طار إليه خبر لم يكن يريد أن يسمعه، ألا وهو موت ابنته، فضاعت آماله وتحطمت أحلامه لأن إيمانه كان يمسك بالرب كالشافي، ولكنه لم يدرك قدرته على الإقامة من الأموات.

رائع أنت يا سيدنا المعبود! .. بحق أنت مَنْ تغيث المُعيي بكلمة ( إش 50: 4 ) .. ففي هذا المشهد، الذي خيَّم فيه الحزن على نفس يايرس، وتلبدت السُحب في نظره، وشق كبده سهم النبأ المشئوم الذي جعله خائراً، فإنك في الحال أوصلت إلى مسامعه تشجيعاً وغوثاً سريعاً وإعانة فورية "لا تخف آمن فقط".

هذه الكلمات الرائعة التي نطقت بها، حملت معها بلساناً لقلب منكسر، وأشعلت فتيلة إيمانه التي خمدت؛ فتوهجت، فلم ينطق لسانه ببنت شفة، ولم يدخل معك يا سيدي في حوار واستعجال، لكن هدّأ وسكَّن نفسه كفطيم نحو أمه، وانتظر بإيمان ما عمِلته أنت عندما دخلتْ أقدامك يا سيدي أرضية بيته. وهكذا حوَّلت الضجيج والبكاء والموت، إلى بهجة وحياة! .. لك كل المجد يا سيدنا المعبود.

عزيزي القارئ ... إن كلمات سيدنا "لا تخف! آمن فقط" هي لكل منا. ولنا أن نرى فيها وعداً يجعلنا لا نرتاب ولا نتزعزع، فإذا واجهت حياتك ظروفاً صعبة أو تمنيت أمراً ظننت أنه بعيد المنال، فالرب يتكلم إليك بهذه الكلمات "لا تخف آمن فقط".

خليل حزقيال
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net