الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 23 أغسطس 2004 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
لا تهتموا بشيء
لا تهتموا بشيء، بل في كل شيء بالصلاة والدعاء مع الشكر ( في 4: 6 )
نحن نعلم أن المؤمنين جميعاً هم موضوع اهتمام ومشغولية الرب على الدوام. لذلك يجب علينا أن لا نهتم بشيء بل أن نلقي كل همنا عليه لأنه هو يعتني بنا. إن الأمور الصعبة التي تُعكر صفو حياتنا هي بسيطة أمام عظمة إلهنا. وكل حمل نرزح تحته يجب أن نذهب به حالاً إلى الرب الذي قال "تعالوا إليَّ يا جميع المتعبين والثقيلي الأحمال وأنا أُريحكم" ( مت 11: 28 ). وعندما ندحرج عليه أثقالنا وهمومنا، حينئذ نتمتع بسلام الله الذي يفوق كل عقل، وهو يحفظ قلوبنا وأفكارنا في المسيح يسوع.

ربما تقابلنا بعض الأمور والمشغوليات التي تسبب لنا ارتباكاً، لكن عندما نأتي بها إلى الرب نجد قلبه مليء بالسلام، وهذا السلام بعينه هو الذي يحفظنا، وإذا جئنا إليه بكل ما يثقل قلوبنا فسنجد منه ترحيباً، وعندما نضع حملنا الثقيل عليه ونثق كل الثقة فيه بأننا موضوع اهتمامه وكل أمورنا هي موضوع مشغوليته، حينئذ نتقدم بالشكر لإلهنا حتى قبل أن تُحّل المشكلة.

إنها بركة عُظمى أن الله يهتم بنا ويمنحنا سلاماً. لذلك يجب علينا أن نعرض عليه كل طلباتنا مهما كانت معقدة، فهو سيرشدنا إلى الطريق الصحيح "ترشد برأفتك الشعب الذي فديته" ( خر 15: 13 ) وإن كانت بعض الأمور تظهر أمامنا أنها مستحيلة، نضعها أمام إلهنا الذي لا يستحيل عليه شيء. وكم يلذ لنفوسنا أن نعرف أن الله غير المحدود الذي يملأ السماوات والأرض يهتم بأمورنا الصغيرة حتى وإن كانت تافهة في نظرنا، لكن ليست منسية أمامه.

لذا يجب أن نوجه أفكارنا إلى الأمور الروحية، ونطرح ظروفنا الصعبة لديه فهو يهتم بها أكثر ما نهتم نحن بها. وسنجد حلاً لكل مشاكلنا، ويرسل عزاءً وتشجيعاً لنا، كما قال الرسول بولس "من خارج خصومات، من داخل مخاوف، لكن الله الذي يعزي المتضعين عزانا.." ( 2كو 7: 5 ،6) لنصحَ جميعاً لكي نحصل على تعزية مثل هذه، ولنعلم أن إلهنا ليس بعيداً عنا بل قريباً من كل منا في كل حين، حتى وإن كانت أعيننا لا تراه، فهو يرانا ويقترب منا ويمنحنا تعزية في كل ظروف الحياة. لذلك يجب علينا أن لا نهتم ولا نضطرب لأجل أمور كثيرة، بل يجب أن يكون اهتمامنا بما فوق لا بما على الأرض.

عوني لويس
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net