الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 10 ديسمبر 2005 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
أجاب حبيبي
أجاب حبيبي وقال لي: قومي يا حبيبتي، يا جميلتي وتعالي ( نش 2: 10 )
«أجاب حبيبي» يبدو أن الحبيب قد أجاب على طلبة سرية قد قدمتها الحبيبة إليه، وإن كانت هذه الطلبة لم تدوَّن هنا، إلا أنها حرّكت عواطفه المقدسة، لأنه تبارك اسمه قريب لكل الذين يدعونه، الذين يدعونه بالحق. «أحببت لأن الرب يسمع صوتي، تضرعاتي» ( مز 116: 1 ). وقد أكد الرب له المجد بأن «كل مَنْ يسأل ياخذ، ومَنْ يطلب يجد، ومَنْ يقرع يُفتح له» ( مت 7: 8 ). ليتنا ندرب أنفسنا على الإكثار من الصلوات والتضرعات إلى إلهنا «سامع الصلاة» «مُصلين بكل صلاة وطلبة كل وقت في الروح، وساهرين لهذا بعينه بكل مواظبة وطلبة» ( أف 6: 18 ).

ثم أن العروس تردد نفس كلمات العريس التي تكلم بها إليها كلمة فكلمة «أجاب حبيبي وقال لي». وما أغنى النفس التي تحفظ أقواله وتلهج فيها «نهارًا وليلاً» وتتحفظ للعمل بها. إنها تكون «كشجرة مغروسة عند مجاري المياه، التي تعطي ثمرها في أوانه، وورقها لا يذبل» ( مز 1: 3 ). إنها (أي كلمةالله) «صادقة تصيِّر الجاهل حكيمًا» وهي «أشهى من الذهب والإبريز الكثير، وأحلى من العسل وقطر الشهاد» و«في حفظها ثوابٌ عظيم» ( مز 19: 7 - 11).

هل يستطيع كل منا أن يقول بحق: «كم أحببت شريعتك! اليوم كله هي لهجي» ( مز 119: 97 ). إن كلام الرب يسوع المسيح هو «روح وحياة»، فما أسعدنا إن كنا نخبئ كلامه في قلوبنا ككنز ثمين «لتسكن فيكم كلمة المسيح بغنى» ( كو 3: 16 ).

«قومي يا حبيبتي ... وتعالي». إنه ـ تبارك اسمه ـ يحثها بأن تضع قلبها وعواطفها على ما فوق حيث هو، وأن تثبّت بصرها لا في الأمور الوقتية التي تُرى، بل إلى الأمور الأبدية التي لا تُرى، وأنها، بعمل الروح القدس الساكن فيها، تتحقق من أن سيرتها هي في السماوات، وأنها أُقيمت مع المسيح المُقام والممجد، وأنها اُجلست في السماويات فيه، وأنها ليست من العالم، ولكنها أُرسلت من الرب سيدها وعريسها في إرسالية إلهية، وأن بيتها ووطنها هما فوق: «قومي .. وتعالي». فليس هو وقت التراخي والنوم، بل الوقت لطلب الرب، لذلك يقول: «استيقظ أيها النائم وقُم من الأموات فيضيء لك المسيح» ( أف 5: 14 ).

متى بهنام
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net