الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 7 ديسمبر 2005 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
هل تلبي نداه ؟
وقف يسوع ونادى قائلاً: إن عطش أحد فليُقبل إليَّ ويشرب. مَنْ آمن بي، كما قال الكتاب، تجري من بطنه أنهار ماء حي ( يو 7: 37 ، 38)
عزيزي القارئ، إذا كنت متألمًا من تجربة معينة: مرض، ضيق، ظلم، احتياج، ثق أن هذه الأمور ليست مشكلة أبدًا أمام قدرة الله، لكن المشكلة الحقيقية هي إذا كنت تواجه هذه المشاكل بمفردك بدون الله، أي إذا كنت لست ابنًا حقيقيًا له. والمشكلة الأخطر؛ إن كنت تعيش حياتك كلها بدون الله. أما أخطر المشاكل وأكثرها هولاً ورُعبًا، هي أن تموت بدون الله. لذلك دعني أسألك بعض الأسئلة التي أراها منطقية:

ـ إن كان الله يحبك ويعرفك باسمك، لأنه خالقك، وهو يدعوك لتكون له ابنًا ويكون هو لك إلهًا، اسمعه يقول: «أن هو الألف والياء، البداية والنهاية، أنا أعطي العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانًا. مَنْ يغلب يرث كل شيء، وأكون له إلهًا وهو يكون لي ابنًا» ( رؤ 21: 6 ، 7). فهل من العقل أن ترفض دعوته؟

ـ إن كان الرب على استعداد أن يصحبك في رحلة حياتك ليكون في قلبك وبيتك، ويرعاك كل أيام عمرك، بل وعندما ترحل من هذه الدنيا يضمن لك وجودًا أبديًا معه، فهل من الحكمة أن ترفض صُحبته؟

ـ إذا كنت تشعر بالعجز أمام مشكلتك، وترى أنك لست بقادر على مواجهتها بمفردك، وتطلب من الله الآن أن يتدخل ويحل لك هذه المشكلة، فدعني أسألك: هل تريد أن تتعامل مع الله بالقطعة؟ أي أنك تريده وقت المشاكل فقط؟ دعني أصارحك بأن هذا الأسلوب مُهين لله، ولا يقبله أبدًا. لكن إن كنت تريد علاقة حقيقية يكون هو فيها لك أبًا وأنت تكون فيها له ابنًا، فهو لن يتأخر عنك لحظة. فهل من المنطق أن ترفض أبوّته؟

عزيزي .. ربما سمح لك الرب بهذه الضيقة لكي يقودك من خلالها لعلاقة رائعة معه، ليس كحلاّل المشاكل والمُنقذ من الضيقات فقط، بل كالمُحب الألزق من الأخ. وهكذا يصبح الضيق بركة لك، ولا تعود فيما بعد تعيش بدونه، ولا تموت بدونه. هل تلبي نداه؟

آه .. ما أصعب الضيق بدونه، وما أتفه الحياة بدونه، لكن ما أبشع الموت بدونه. فهل لديك مبرر واحد يجعلك تبقى بدونه؟ هيا إليه الآن.

ماهر صموئيل
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net