الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الخميس 7 إبريل 2005 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ترك ثوبه في يدها وهرب إلى الخارج
أما الشهوات الشبابية فاهرب منها ( 2تي 2: 22 )
( تك 39: 13 )

يوسف

لقد ترك يوسف ثوبه في يد المرأة الشريرة، امرأة فوطيفار. لكن أين كان هو؟ لقد كان في يده. ثوبه في يدها، لكن هو كله في يده «جميع قديسيه في يدك» ( تث 33: 3 ) «ولا يخطفها أحد من يدي» ( يو 10: 28 ). ويقول آساف «ولكني دائمًا معك. أمسكت بيدي اليُمنى» ( مز 73: 23 ).

«كان الرب مع يوسف» لكن بأية كيفية كان معه؟ وكيف يكون الرب معنا؟ إنه معنا بقلبه، ومعنا بقوة ذراعيه .. «لكني دائمًا معك».

لقد خلعت عنه ثوبه، ما هي قوة يديها؟ يقول الكتاب عن المرأة الشريرة «فَوُجَدْتُ أمرَّ من الموت، المرأة التي هي شباك، وقلبها أشراك ويداها قيود. الصالح قدام الله ينجو منها» ( جا 7: 26 ). شمشون قطّع الحبال، لكن بعد ذلك وُضعت في يديه سلاسل النحاس، وكان يطحن في بيت السجن، بعد أن قُلعت عيناه، لكن يوسف الذي كان في يد الرب، لأنه «كان الرب مع يوسف» نجا من قيود تلك المرأة الشريرة.

لا نخف. لقد خلع اخوته عنه قميصه الملون، لكن ظل هو بعينه يوسف. وأخذت المرأة الشريرة ثوبه وظل هو يوسف. لكن للأسف هناك أشخاص، يكونوا مثل يوسف بقميصهم أو ثيابهم، لكن إذا خُلع الثوب لا يعودون مثل يوسف. أما يوسف فهو لم يكن يوسف بقميصه ولا بثوبه، لكن كان يوسف ولو من غير قميصه ومن غير ثوبه.

أنزلوه إلى البئر، وكان هو يوسف، بيع لفوطيفار عبدًا، وظل هو يوسف، تقوَّلوا عليه كلامًا، وهو نفسه يوسف، دخلت في الحديد نفسه، وما زال هو يوسف. ولما جاء الوقت، كان الرب يقول: ماذا أعمل لواحد قلبي مسرور به جدًا؟ أخرجه من السجن وأجلسه على عرش، والذي خلعوا عنه قميصه وثوبه، ألبسه هو ثياب البوص. واليد التي كانت مُمسكة به وضامنة سلامته، فتحت له القصر، ونُودي أمامه اركعوا.

لا يوجد أخطر من صورة هذه الأيام، لكن لا يوجد أعظم من الإمكانيات الموجودة لحسابنا.

ليفتح الرب قلوبنا لنرتمي عليه، ليحفظنا ويسندنا ويلمّع شهادتنا وينطّقنا بالقوة فنُكرمه، وقريبًا سيأتي ونقف أمام كرسيه حيث ينال كل واحد منا ما كان بالجسد.

وديع جندي
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net