الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الخميس 7 يوليو 2005 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
أنيسيفورس .. شجاعته وإقدامه (2)
أنيسيفورس ... لما كان في رومية، طلبني بأوفر اجتهاد فوجدني ... وكل ما كان يخدم في أفسس أنت تعرفه جيدًا ( 2تي 1: 16 - 18)
تأملنا يوم الخميس الماضي في شخصية «أنيسيفورس»، ونواصل اليوم المزيد من التأملات في هذه الشخصية الرائعة وفي العبارات التي أشار الرسول فيها إلى خدمته.

العبارة الثالثة: «طلبني بأوفر اجتهاد»، وفيها نرى الشجاعة والإقدام في البحث عن صديق استنكف الكثيرون وقتئذ أن ينسب لهم علاقة به. في هذه الأثناء كان أنيسيفورس قد عرف بسجن بولس، فذهب إلى روما في رحلة بحثْ مُضنية عن سجين اسمه بولس في إحدى سجون روما الكثيرة متنقلاً من سجن إلى آخر بحثًا في سجلات المساجين عن بولس، ولم يهدأ له بال، ولم يسترح له بدن حتى وجد بولس «طلبني بأوفر اجتهاد فوجدني». فكانت تلك الشجاعة المضحية، التي لم تكن تعني بالخسائر، سببًا في إنعاش الرسول.

لكن ماذا عن أولئك الذين تحولوا عنه؟ ها هم يمارسون عبادتهم من غير أن تتحرك شعرة من رؤوسهم إزاء الرسول في محنته. أ ليس هذا هو حال الكثيرين بيننا اليوم؟ ليتنا جميعًا نجتهد في السعي باحثين عمن تعثروا في الطريق، وعن أولئك الذين يجتازون ظروفًا ضيقة أو مَنْ انحنت نفوسهم تحت ثقل التجربة أو المرض. إن بولس يقول عن أُنيسيفورس إنه: «طلبني». إن أُنيسيفورس لم يرحِّب به في اجتماع روما مهنئًا إياه بالخروج من السجن، بل لقد سعى تاعبًا طالبًا إياه.

فما أحوجنا إلى هذه الروح، وهذا القلب الذي يرفع الثقل عن نفس انحنت تحت وطأة التجربة أو العثرة أو الاحتياج. إننا أمام أُنيسيفورس نطأطئ الرأس خجلاً.

ونلاحظ أن "بولس" يمثل الحق الإلهي "كلمة الله"، فقد أُعطيَ له أن يكون خادمًا للكنيسة «لتتميم كلمة الله» ( كو 1: 25 )؛ لإعلان الحق الخاص بالكنيسة كجسد المسيح، والحق الخاص بحضور الروح القدس كأقنوم إلهي يسكن في المؤمن ( 1كو 6: 9 )، وأيضًا حضوره لقيادة القديسين عندما يجتمعون للسجود والخدمة (1كو14). فما أحرانا إذًا ـ أيها الأحباء ـ أن «نطلبه بأوفر اجتهاد» ولا نهدأ أو نستريح حتى نجده؛ نجد "بولس" أو بالحري التعليم الصحيح الذي يمثله بولس.

جوزيف وسلي
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net