الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 21 فبراير 2006 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
يسوع في القلب هو كل شيء
أمينٌ هو الرب الذي سيثبتكم ويحفظكم من الشرير .. والرب يهدي قلوبكم إلى محبة الله، وإلى صبر المسيح ( 2تس 3: 3 ، 5)
سيدة أمريكية الجنس رأيتها ذات صباح في أحد عنابر المستشفى التي كنت أعمل بها. كانت تسير مقوسة الظهر، بسبب عاهة ألَّمت بها نتيجة لحادث سيارة. والذي جذب انتباهي إليها؛ السلام والهدوء اللذان يرتسما على وجهها، واللذان حَسِبتهما إنعكاسًا لسلام داخلي عميق يغمر نفسها.

وذات مرة وجدت نفسي فجأة واقفًا وجهًا لوجه أمامها. فاستأذنتها للجلوس معًا.

ـ سيدتي .. أَ تغفري جُرأتي لو طلبت منكِ أن تعطيني نبذة قصيرة عن حياتك؟!

* أجابت بهدوء تام: كنت أُمًا لطفلين، ثم طلب زوجي الطلاق، ليس لعلة غير تلك العاهة التي أصابتني بعد الزواج، واستجاب القانون الذي هو من صُنع الإنسان، لمطلبه. وطلب زوجي حضانة الطفلين، فاستجاب له نفس القانون. وتمادى زوجي في قسوته وظلمه، فاستمال عطف الطفلين وحرَّضهما على عدم رؤيتي. ومنذ وقت قصير ألمّ بي ورم سرطاني بالمخ.

ثم أخذَت، في وقار وهدوء، تجفف دموعها..!! واحتبست أنفاسي داخلي، ولكني عُدت أسألها عن سر هدوئها وسلامها العميق؟! فأجابت في سرعة البرق ولغة اليقين المُطلق: يسوع في القلب هو كل شيء!!

نكّست رأسي، وسألتها عن الكيفية التي تقضي بها الوقت؟! فقالت بنفس راضية: أصلي من أجل طفليَّ، وأصلي من أجل زوجي، وأعمل بمصنع تريكو، وما يتبقى لي من مال أمنحه كهبة لإحدى الملاجئ التي ترعى اليتامى والمعوقين!

وفي ختام حديثي، استأذنتها بسؤال أخير: سيدتي الفاضلة، ما هو عزاؤك ورجاؤك وسط ظلم وظلام هذا العالم؟! فجاءت نغمات كلماتها كسيمفونية سماوية عطرة: "أمتلك كلمة الله التي أحبها جدًا وألهج فيها. كما أمتلك عرش ـ عرش نعمة الله ـ الذي يمكنني أن أتقدم إليه في كل حين. وإنني أنتظر اللحظة التي أرى فيها ذاك الحبيب المجيد الذي أحبني وأسلم نفسه لأجلي، فهو مَنْ وضع حُبه في قلبي، فاستطعت أن أحب مَنْ هم لي، ومَنْ هم حولي، بل وأيضًا أعدائي".

قارئي العزيز : لا بد أنك أدركت السر: إنها النعمة وقوة الخلاص، إنها النُصرة وغلبة الإيمان. إنه يسوع الذي هو الكل للقلب.

جيمس إسحق
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net