الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 15 مايو 2006 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
نتائج الامتلاء بالروح القدس (2)
وأما هو (استفانوس) فَشَخَصَ إلى السماء وهو مُمتلئ من الروح القدس، فرأى مجد الله، ويسوع قائمًا عن يمين الله ( أع 7: 55 )
تأملنا في الأسبوع الماضي في بعض نتائج الامتلاء بالروح القدس، ونواصل اليوم حديثنا:

(5) الفرح: كقول الكتاب: «وأما التلاميذ فكانوا يمتلئون من الفرح والروح القدس» ( أع 13: 52 ). حين يملأوني الروح القدس، فإنه يستحضر المسيح إلى قلبي، وبالتالي فإني أبتهج بفرح لا يُنطق به ومجيد ( 1بط 1: 8 ). ويقول الرسول: «وأما ثمر الروح ... فرح» ( غل 5: 22 ).

(6) التشبُّه بالمسيح في سلوكه الأدبي: نتيجة مشغوليتنا بالمسيح، فإننا، ودون أن ندري، نتغير إلى تلك الصورة عينها. لقد رأى اليهود وجه استفانوس كأنه وجه ملاك ( أع 6: 15 )، ولو أنصفوا لقالوا إنه مثل وجه المسيح. وهذا يدل على أن قلبه ـ وسط لحظات المُحاكمة المُفزعة ـ كان ممتلئًا بالسلام. لكن ليس فقط مظهر الوجه أو حالة القلب، بل استطاع استفانوس أن يُشبه المسيح في سلوكه الأدبي عندما طلب المغفرة للمُسيئين إليه، وغابت منه الرغبة الطبيعية في النقمة ( أع 7: 59 ، 60 مع لو23: 34، 46). ونحن عندما نمتلئ بالروح القدس، سيمكننا أن نُظهر في حياتنا ثمر الروح المذكور في غلاطية5: 22، 23، والذي هو تلخيص لصفات المسيح الأدبية.

(7) الخدمة: المُمتلئ من الروح القدس، شخص لا يستطيع أن يمنع نفسه من الكلام عن المسيح. وهذا ما حدث مع شاول الطرسوسي، فبعد أن عمّده حنانيا، وامتلأ من الروح القدس، ذهب إلى مجمع اليهود ليتكلم عن المسيح، وليكرز بأن هذا هو ابن الله ( أع 9: 17 - 22).

ولقد قال المسيح: «مَنْ آمن بي، كما قال الكتاب، تجري من بطنه أنهار ماء حي. قال هذا عن الروح الذي كان المؤمنون به مُزمعين أن يقبلوه» ( يو 7: 37 - 39)، وهذا تعبير عن فيض القلب بالخدمة والشهادة للآخرين.

(8) يتكلم بكلام الله: ونلاحظ أن أي مؤمن يمكن أن يتكلم من كلام الله، إذا فتح الكتاب المقدس وقرأ فيه، لكن النبي هو مَنْ يتكلم بكلام الله. وخدمة النبوة تحتاج إلى ملء الروح القدس.

ليت هذا يكون حالنا باستمرار، فيرى الرب فينا من تعب نفسه ويشبع.

يوسف رياض
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net