الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 31 يوليو 2006 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
أعـوان
فوضع الله أُناسًا في الكنيسة: أولاً رُسلاً، ثانيًا أنبياء، ثالثًا مُعلمين، ثم قوات، وبعد ذلك مواهب شفاء، أعوانًا، تدابير، وأنواع ألسنة ( 1كو 12: 28 )
تَرِد هذه الكلمة الصغيرة «أعوان» في الرسالة الأولى إلى كنيسة كورنثوس، بين مجموعة المواهب المتنوعة وترتيبات الخدمة في الاجتماع. ويشع من هذه الكلمة جمال ناتج عن مضمونها غير المحدود. فإن نظرة واحدة قد تكفي لأن نفهم المقصود من المواهب المذكورة: أنبياء، معلمين، قوات، مواهب شفاء، تدابير، لكن هذه الكلمة "أعوان" مضمونها عميق. إنها تعني مجالاً واسعًا للخدمة المسيحية دافعها المحبة: محبة الله ومحبة النفوس. يوجد كثيرون في الاجتماع ممن لا يمكن أن يُقال عنهم إن لهم مواهب خاصة في الكرازة أو التدبير أو التعليم، لكنهم يستطيعون أن يؤدوا خدمات جليلة للمبشرين والمدبرين والمعلمين.

تجد أحيانًا أخًا لا يستطيع الاشتراك في خدمة عامة، لكنه مع ذلك له تأثير جميل بين الجماعة، يفوق تأثير أخ له نشاط في الخدمات العامة مثل المُناداة بالإنجيل والوعظ والتعليم. فهو ليس بالكارز أو الواعظ أو المعلم، لكنه مهتم ومشغول بعمل هؤلاء. لم يفكر قط في أن يقف على منصة أو منبر، لكن كثيرًا ما تطيب القلوب للطريقة التي بها يقودك إلى مكان الاجتماع، أو يقدم لك كتاب ترنيمات. قلبه مُلتهب للعمل، وهو دائمًا مستعد لأن يعمل أي شيء، وكل شيء، من أجل عمل الرب. في وجهه إشراق المحبة وإنكار الذات، ترى فيه عنصرًا جميلاً في الاجتماع وفي العمل، هو مستعد لكل عمل صالح. وبغض النظر عن صعوبة الخدمة، ما عليك إلا أن تذهب إليه وهو دائمًا على استعداد للقيام بها. لا تقف الصعوبات أمامه في سبيل الخدمة، بل على العكس، تُظهر نشاطًا كامنًا فيه. قلبه طلق وروحه مُشرقة. نعم، إنه يحب المسيح وشعبه وخدامه. وهو مهتم ببشارة الإنجيل وخلاص النفوس، وتقدم شعب الله. إنه ليس مشغولاً بذاته، بل يبتهج بأن يرى عمل الرب ناجحًا بغض النظر عمن يعمله. إذا لزم الأمر، هو مستعد أن ينحني لتنظيف مكان الاجتماع.

فمَنْ يُنكر على مثل هذا الأخ مكانه بين ذوي المواهب؟ إنه واحد من «الأعوان» ذلك العنصر المبارك الثمين. ليت لنا المزيد من هؤلاء!

Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net