الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 11 ديسمبر 2007 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الدخول لاختبار جديد
فقال لها إيليا: لا تخافي. ادخُلي واعملي كقولك، ولكن اعملي لي منها كعكة صغيرة أولاً واخرجي بها إليَّ، ثم اعملي لكِ ولابنك أخيرًا ( 1مل 17: 13 )
وصل رجل الله إيليا إلى صرفة، والتقى عند باب المدينة بتلك الأرملة التي أمرها الرب أن تعوله. وصل إليها وهي كعادتها الروتينية اليومية كانت تقش عيدان لتصنع كعكة لها ولابنها، حيث وصلت بها الظروف المُرّة، بسبب شدة الجوع، إلى آخر يوم من أيام برنامجها الروتيني. إنه يوم أخير سينهي كل ما عندها. إنها لآخر مرة تقش عيدان، ولآخر مرة سترى الدقيق والزيت في بيتها. لقد كانت تمر في اختبار أليم، وما كان أصعب على النفس عندما تصل إلى نهاية مواردها. كان عليها أن تدخل حيث كوار الدقيق وكوز الزيت لتعجن وتصنع آخر كعكة لآخر أكلة. كان عليها أن تدخل هناك لتودّع حالة الاطمئنان وتودع الحياة، وتخرج إلى عالم الخوف والموت لها ولابنها. فإن كان كوار الدقيق وكوز الزيت ينقص إلى النهاية، فما هو إذًا شكل غدها؟

هنا يتدخل الله، بل يبدأ على مسرح الخواء والفراغ. هنا يوقف الرب عملها الروتيني. فقال لها رجل الله إيليا: «لا تخافي. ادخلي واعملي كقولك»، ادخلي اليوم إلى اختبار جديد من مُعاملات الله معكِ. ادخلي ولكِ حسابات جديدة هي حسابات الإيمان وليس العيان. ادخلي وعيناكِ على الرب وليس على الكوار. ادخلي لتكرمي الرب أولاً وارجعي إلى كوارك وكوزك فستجدين قد كُتب عليهما وعد من الرب الذي سيُكرمك، وعد من رب الحياة السخي في العطاء «إن كوار الدقيق لا يفرغ، وكوز الزيت لا ينقص، إلى اليوم الذي فيه يعطي الرب مطرًا على وجه الأرض» ( 1مل 17: 14 ).

ولقد كان هذا اليوم اختبارًا جديدًا لهذه الأرملة. اختبار الثقة والإيمان الذي بدَّل يومها الحزين إلى أسعد أيامها. فهل أنت مستعد اليوم أن تدخل هذا الاختبار الجديد؟ ما عليك إلا أن تُمارس الإيمان، ادخل يومك رغم كل صعابك، بالثقة الكاملة في إلهك، فهو يبدِّل الأحوال. وهو قادر أن يملأ كوارك وكوزك وفراغك، ويبدِّل فقرك وحالتك إلى حالٍ أفضل.

قد ينضب الزيت من كوزي وفارغًا يُمسي الكوار
لكنه مولاي يُشبعني ولو جفاني الخلُّ والجار
وإن فاض الزيت من كوزي ومُلبدًا صار الكُوار
كُلها قُدسًا لمُعطيها أقدمها وللإيمان أسرار

ميشيل نويصري
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net