الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 2 إبريل 2007 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
افرحوا في الرب كل حين
افرحوا في الرب كل حين، وأقول أيضًا: افرحوا ( في 4: 4 )
الفرح هو أمنية كل إنسان، وقد أعدَّ الله لشعبه نصيبًا من السعادة التي لا يمكن أن تتأثر بالظروف الخارجية، بل بالحري تنمو وتتزايد على مرّ الزمن. والكتاب المقدس يضع أساسًا ثابتًا ومتينًا لسعادة المؤمنين، فيعلّمنا أن نفرح في الرب وليس في الظروف. وفي كل أجزاء الكتاب المقدس نجد رجالاً ونساءًا من المؤمنين الذين كانوا مُجرَّبين في حياتهم بتجارب متنوعة، ومع ذلك فقد كانوا سعداء. لأن «فرح الرب» هو أساس ثباتكم أيها المؤمنون كما كان لأولئك المؤمنين قبلكم. وهكذا نرى حبقوق الذي بدا كأنه خسر كل شيء، ولكنه استطاع أن يقول: ومع ذلك «فإني ... أفرح بإله خلاصي».

أيها الأحباء إن خزائن السماء مفتوحة لحساب المؤمنين، والرب هو الموزع الوحيد الذي يَهَبكم بسخاء كل ما تحتاجون إليه، وفي استطاعتكم أن تفرحوا ولو أرغمتكم الظروف على الوجود وسط الناس الأشرار الذين يبغضونكم ويسيئون إليكم ( لو 6: 22 ، 23) ولا داعِ للخوف مما يفعله الناس بكم. ثقوا في ذراع المسيح القوية لأنه لا يتخلى عنكم أو يترككم. حتى ولو أُلقيتم في السجن، فإنكم تستطيعون أن ترنموا وتسبحوا الله في نصف الليل «لأن فرح الرب هو قوتكم» ( نح 8: 10 ).

كذا يوجد فرح في التضحية، كما قال بولس: «لكنني وإن كنت أنسكب أيضًا على ذبيحة إيمانكم وخدمته، أُسرُّ وافرح معكم أجمعين» ( في 2: 17 ). مجانًا أخذتم، فيا ليتكم تُعطون مجانًا ما تريدون أن تحتفظوا به ـ هذه هي التضحية.

ثم يوجد فرح في الصلاة ( في 4: 6 ) وذلك عندما تحددون طلباتكم، فتسألون ما تشعرون في قرارة نفوسكم بالاحتياج إليه. يجب أن لا تطلبوا بعدم اهتمام، ولكن يجب أيضًا في الوقت نفسه أن لا تكونوا ضحية الاهتمام «لا تهتموا بشيء ... بل في كل شيء بالصلاة..» والله لا يمكن أن يغض النظر عن احتياجكم، بل يسد كل أعوازكم، فقط لاحظوا أن تكون صلواتكم مقترنة بتشكراتكم. ولا بد أن يكون جزاء ثقتكم فيه السلام، فإذا أتينا إلى اجتماع الصلاة وعلى أكتافنا حِمل ثقيل وطرحناه على الرب، فلا بد أن يعطينا بدلاً عنه سلامه الذي يفوق كل عقل، ويا لها من بركة أن يكون لنا هذا النبع من الله وفيه.

وليم نتر
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net