الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 13 يونيو 2008 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
هو يعتني بكم
مُلقين كل همكم عليه، لأنه هو يعتني بكم ( 1بط 5: 7 )
لا يمكن أن تكون الحياة ناجحة ما لم نتعلم أن نَدَع الله يعتني بنا. إن لم يكن لنا إيمان لنعلم أن الله هو حافظنا وأنه من أجل ذلك لا يوجد ما يُخيفنا، لا يمكن مُطلقًا أن نكون في حالة الفرح والنور في وسط هذا العالم المُظلم، الذي عيَّن الله لنا أن نوجد فيه. إن هذا العالم عالم تعب، والخطية تغشي نفوسًا كثيرة بظلام كثيف مُخيف. وربما لا يستطيع البعض أن يجدوا الرب يسوع إن لم يروه فيك برقته وابتسامته. إنك كابن محبوب لله، يجب أن تكون سراجًا لهذه النفوس المسكينة العائشة في الظلام. ولكي تكون سراجًا يجب أن تكون ممتلئًا بالنور، وبالتالي يجب أن تكون ممتلئًا بالرجاء الذي تُوجده الثقة في مواعيد الله المشجعة المُفرحة. على أنه لا يمكن أن يكون أولئك الذين يحملون أثقالهم الخاصة أشخاصًا سعداء فرحين، وسبب تعزية وسلوى للمتألمين حولهم. إن أولئك السعداء الذين يستطيعون أن يُفرحوا غيرهم هم مَن تعلموا الدرس الحلو، درس الثقة في الله، وعَلموا أن الله يعتني بهم.

توجد مواعيد قيّمة عظيمة في كلمة الله. يوجد وعد لكل حاجة وحالة وظرف في الحياة. وبين هذه المواعيد المباركة يوجد واحد كان سبب تعزية لكثيرين من المسافرين في طريق الحياة المُتعبة: «مُلقين كل همكم عليه لأنه هو يعتني بكم» ( 1بط 5: 7 ). إن كان لا يرتفع بك هذا الوعد فوق كل تجارب ومُفشلات وأتعاب الحياة، فذلك لأنك لا تصدقه أو تفهم كمال معناه.

أيها القارئ العزيز: إن حياتك لا يمكن أن تكون الحياة الحرة السعيدة المُنيرة المُعِينة للآخرين والتي تُسرّ الله إذا كنت تحمل بنفسك همومك الخاصة. لا يوجد شيء في الحياة، مهما كان بسيطًا، لا يستحق أن نأتي به إلى الله. إن الله يُسرّ بأن يتداخل في أبسط أمور حياتك اليومية. تعلَّم أن تأتي بكل شيء إلى الله. لا تسمح لأي شيء أن يزعجك. اذكر ذلك الوعد الجميل «لأنه هو يعتني بكم». ما أعظم الراحة التي في متناول كل أولاد الله! ولكن بالأسف كم من نفوس في تعب لأنها تسير حاملة أثقالها، ومنحنية تحت همومها، بينما هذه الكلمات الثمينة أمامها «هو يعتني بكم». إننا نستهين أحيانًا بهمّ صغير، ولكن الكتاب يقول: «لا تهتموا بشيء» ( في 4: 6 ) ويقول أيضًا «مُلقين كل همكم عليه» ( 1بط 5: 7 ).

و.ت. ولستون
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net