الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 12 يوليو 2008 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
أشرف من إخوته
وكان يعبيص أشرف من إخوته... ودعا يعبيص إله إسرائيل..: ليتك تباركني، وتوسِّع تخومي، وتكون يدك معي، وتحفظني من الشر حتى لا يتعبني ( 1أخ 4: 9 ، 10)
لماذا كنت أشرف جميع إخوتك يا يعبيص؟ إن أمك قد ولدتك بحزن، وليس هذا سببًا لتكون أشرف من إخوتك!! ومعنى اسمك ”الذي يسبب ألمًا“ وهذا أيضًا ليس علة ليجعلك أشرف من جميعهم. ونخالك تقول: ”إني أشرف من جميع إخوتي، ليس لسبب إلا لأني دعوت الرب، وكانت طلبتي بحسب مشيئة الله“. وكيف لا يطلب ذلك وهو قد وُلد بحزن؟ لكنه حزن بحسب مشيئة الله، فقاده إلى توبة لخلاص بلا ندامة ( 2كو 7: 10 ) وإذا كان معنى اسمه ”الذي يسبب ألمًا“، لكن ما أروع التغيير والتحول من شخص يسبب ألمًا، إلى شخص أشرف من جميع إخوته!!

فإذا أردت أخي الحبيب، أن تكون أشرف من جميع إخوتك، إلجأ إلى سيدك! ادعوه فهو يستجيب لك! «إن طلبنا شيئًا حسب مشيئته، يسمع لنا» ( 1يو 5: 14 ). فأن تكون أشرف من جميع إخوتك، ليس هو أن تحب أن تكون الأول بينهم، بل أن تحني هامتك قبل ركبتيك أمام سيدك طالبًا حسب مشيئته.

أما أنتم يا أهل بيرية، فلماذا كنتم أشرف من الذين في تسالونيكي؟ ( أع 17: 11 ). هل لأنكم تعيشون في بيرية التي تعني ”إقليمًا أبعد“، ورجعتم من الأوثان لتعبدوا الله الحي الحقيقي، وتنتظروا ابنه من السماء؟ ليست هذه حيثية لتكونوا أشرف منهم، لأنهم هم فعلوا ذلك أيضًا ( 1تس 1: 9 ، 10). لكن هذا حدث لأن المؤمنين في بيرية قبلوا الكلمة بكل نشاط، فاحصين الكتب كل يوم، هل هذه الأمور هكذا؟

أخي الحبيب .. هل تقبل الكلمة بكل نشاط؟ هل تنهل من كلمة الله وتلهج فيها؟ وعندما تواجهك أمور الحياة وظروف الزمان مع ما بها من مُعضلات ومُلمات، لا تعرف كيف تتصرف فيها، هل تفحص الكتب كل يوم لتعرف الإجابة على تساؤلات قلبك؟ وإذا عُرضت عليك التعاليم الفاسدة، وما أكثرها هذه الأيام، هل ترجع إلى الكلمة كل يوم لترى هل هذه الأمور هكذا؟ أم أنك محمول بكل ريح تعليم؟ ( أف 4: 14 ).

أيها الأخ الحبيب ... أناشدك أن تراجع نفسك في نور محضره الكريم: هل أنت أشرف من جميع إخوتك طبقًا لِما ذُكر آنفًا: الصلاة بحسب مشيئة الله، وفحص الكتب كل يوم، أم أنك شيء آخر؟!!  

حنا إسحق
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net