الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 14 يوليو 2008 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
رسالة من أب
دعوا الأولاد يأتون إليَّ ولا تمنعوهم، لأن لمثل هؤلاء ملكوت الله ( مر 10: 14 )
إخوتي الأحباء العاملين في مدارس الأحد

لتكثر لكم النعمة والرحمة والسلام ...

شكرًا جزيلاً على تعبكم معنا، احتمالكم بحب لأولادنا، صبركم وطول أناتكم في تعليمهم ما سيقودهم لخلاص نفوسهم. يقينًا لن ينسى الرب تعب محبتكم، فهو إله المُجازاة ويكافئ مكافأةً ( إر 51: 56 ). إلا أني أيضًا وَددت في أن أشارككم ببعض ما جال في فكري نحوكم:

أولاً: خطورة مسؤوليتكم .. إن أولادنا بالنسبة لنا هم فلذات أكبادنا، أثمن ثرواتنا، أروع عطايا الرب الزمنية لنا. ولقد أعطاهم الرب لنا آمرًا إيانا أن نربيهم له بخوفه وإنذاره، لكي يشبّوا على معرفته وينالوا خلاصه ويكونوا نافعين له. ولا أخفي عليكم شعورنا بهول هذه المسؤولية المُلقاة على عاتقنا .. إلا أنكم بقبولكم طواعية الخدمة في مدرسة الأحد، فأنتم قد وافقتم وقبلتم أن تصيروا شركائنا في حمل هذه المسؤولية الهائلة التي ننوء نحن تحتها. فخدمتكم ليست تسلية أو مجرد ممارسة موهبة أو إشباع هواية، أو شغل لوقت الفراغ، بل هي وكالة خطيرة. وبقبولكم هذه الوكالة، صار من المُحتَّم عليكم أن تقدموا معنا حسابًا للذي أوكلنا وأوكلكم على هؤلاء الأطفال لنقودهم لمعرفته كمخلصهم ... فهل أدركتم خطورة مسؤوليتكم؟

ثانيًا: تأثير شخصياتكم .. إني أوّد أن ألفت انتباهكم لشيء هام؛ وهو أن الأولاد يستقبلون كلمة الله التي علمتموهم إياها فقط كمعلومات تُحفظ في الأذهان، إذ لا يقدرون بعد على قبولها كما هي بالحقيقة ككلمة الله التي ينبغي أن تُقبل، ليس فقط في الذهن، لكن أيضًا في القلب لتؤثر في الإرادة وتغيِّر الحياة. وعليه فإلى أن يحين الوقت الذي فيه تنتقل الكلمة من أذهانهم إلى قلوبهم لتغيِّر حياتهم، هناك عامل آخر شديد الأهمية يسبق الكلمة زمنيًا في القدرة على التأثير في الأولاد وتغيير سلوكهم؛ ألا وهو شخصياتكم. نعم، فالأولاد يراقبون كيفية تعاملكم بعضكم مع بعض كعاملين، ويدققون جيدًا في جلوسكم وقيامكم، في صمتكم وكلامكم، بل حتى في ملبسكم وهندامكم. وكل هذا يطبع أكبر الأثر فيهم. فأنتم القدوة والمَثَل لهم .. فهل أدركتم خطورة موقفكم؟؟

صلاتي لأجلكم؛ ليكن الرب معكم ويحفظكم بنعمته.

ماهر صموئيل
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net