الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 7 أكتوبر 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
هل أنت مُخلَّص؟
.. كل مَن يدعو باسم الرب يخلـُص ( رو 10: 13 )
يا صديقي: أسألك أهم سؤال في الحياة. إن فرحك وحزنك طوال الأبدية يتوقف عليه. السؤال هو: هل أنت مُخلَّص؟ ليس السؤال هو: هل أنت عضو في كنيسةٍ ما، بل هل أنت مُخلَّص؟ وليس السؤال هل أنت شخص طيب، ولكنه، هل أنت مُخلَّص؟ لا يستطيع إنسان أن يتمتع ببركات الله أو يذهب إلى السماء ما لم يكن مُخلَّصًا. والله يعطينا في كلمته طريقة الله الوحيدة للخلاص، والطريقة بسيطة، ويمكن بواسطتها تخلُص اليوم.

أولاً يا صديقي، يجب أن توقن بأنك خاطئ. اسمع قول الله: «ليس بار ولا واحدٌ» ( رو 3: 10 )، وأيضًا «لأنه لا فرق، إذ الجميع أخطأوا وأَعوزَهُم مجد الله» ( رو 3: 23 ). لا توجد لك فرصة للخلاص ما لم تؤمن من كل قلبك بأنك خاطئ، ولأنك خاطئ فمحكوم عليك بالموت «لأن أجرة الخطية موت» ( رو 6: 23 ).

الموت معناه الانفصال عن الله في الجحيم الأبدي. ما أرهب هذا يا صديقي، ولكنه حقيقي. لكن الله هكذا أحبك حتى بذل ابنه الوحيد، الرب يسوع المسيح، الذي حمل خطاياك ومات بدلاً عنك «لأنه جعل الذي لم يعرف خطية، خطيةً لأجلنا» ( 2كو 5: 21 )، وأيضًا «الذي حَمل هو نفسه خطايانا في جسده على الخشبة ( 1بط 2: 24 ). لهذا فخطاياك يا عزيزي قد وُضعت على الرب يسوع وقد مات بالنيابة عنك، هذا حقيقي، فالله لا يمكن أن يكذب.

لقد سأل سجان فيلبي بولس وسيلا قائلاً: «يا سيديَّ، ماذا ينبغي أن أفعل لكي أخلُص؟ فقالا: آمن بالرب يسوع المسيح فتخلُص» ( أع 16: 30 ، 31). أيها القارئ العزيز: آمن فقط به كمَن حمل خطاياك ومات بالنيابة عنك. اقبله هكذا الآن. اسمع كلمة الله: «كل مَن يدعو باسم الرب يخلُص» ( رو 10: 13 ).

إن الصلاة الأولى التي يجب أن يصليها الخاطئ هي: «اللهم ارحمني، أنا الخاطئ» ( لو 18: 13 ). أنت خاطئ وطبعًا يُحزنك أن تكون هكذا. الآن أينما كنت، ارفع قلبك إلى الله بالصلاة. إن الأمر لا يحتاج إلى صلاة طويلة بصوت مرتفع، لأن الله يتوق أن يخلِّصك. فقط قُل له: ”يا إلهي: أنا خاطئ، أنا حزين، ارحمني وخلّصني من أجل اسم المسيح“. لا تشك في صدق كلامه إذ يقول: «كل (وهذا يتضمنك) مَن يدعو باسم الرب يخلُص»، ليس ربما أو من المرجح، بل «يخلُص». فطالب الرب بتنفيذ كلمته.

سبرجن
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net