الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 12 مايو 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
كيفية الاختطاف
... سنُخطف جميعًا معهم في السُحب لملاقاة الرب في الهواء ... ( 1تس 4: 17 )
سيقوم الرب بين صفوف السيادات والرياسات والسلاطين الذي هم دائمًا حول العرش واقفون، ويشق طريقه إلى هذا العالم مُعلنًا بذلك أنه قد جاء موعد نزوله من الأعالي مُجتازًا كل طبقات السماوات إلى الأرض. وفي اللحظة التي فيها يهتف مُعلنًا أنه قد جاءت النُصرة للمؤمنين الذين هم في شخصه «حينئذٍ تصير الكلمة المكتوبة: ابتُلع الموتُ إلى غَلبة. أين شوكتك يا موت؟ أين غلبتك يا هاوية؟» ( 1كو 15: 54 ، 55). وفي هذه اللحظة يُختطف جميع الأموات المُقامين، والأحياء المُتغيرين، وسرعان ما يمضون إلى السماء.

انظر أيها القارئ العزيز روعة هذا المشهد العظيم المكوَّن من ربوات لا تُحصى من المفديين. هذا المحفل العظيم هو ما يستطيع الرب له المجد أن يأتي به في لحظة لقائه في سماء الهواء، ثم يمضي به إلى حيث أعدّ لهم مكانًا في بيت الآب. وعلى إثر ذلك نكون في حالة الكمال، ولا يبقى بعد أمر بالنسبة لنا مُحال، فلا نخطئ المرمى في تقدير، ولا تخوننا الذاكرة في تعبير، لأننا سنصير جميعًا مثل الرب من الصغير إلى الكبير، وبعلم إلهي مُعطى لنا سيكون كل منا على تمام المعرفة بالآخرين.

لقد سبق أن عبر الرب له المجد هذه الطريق يوم أن صعد إلى المجد، وكان يشقه بين صفوف الملائكة والسلاطين والقوات، وها هو في هذه المرة التي فيها يعود إلى المجد ونحن معه يشق طريقه أمامنا، ويُرينا أن ملائكة وسلاطين وقوات مُخضعة لنا به. أولئك الذين ظلوا طوال أيام حياتنا على الأرض لا يكفون عن إشعال نيران الحروب ضدنا، ها هم ألقوا السلاح، وأدّوا تحية المغلوب على أمره ونحن نعبر الطريق مع المسيح الفادي الذي «... جرَّد الرياسات والسلاطين ...».

وعندما يصل بنا الرب إلى عتبات المجد، فبديهي أن الملائكة أجمعين سيكونون في استقبالنا هناك، لأنه لا بد أن يتم دخولنا بيت الآب، الموضوع له خطط المشورات الأزلية، حتى يصير ذلك حقيقة واقعة إلى الأبد. وها هو الابن الأزلي قد عاد من الأرض إلى بيت أبيه ومعه إخوة كثيرون إتمامًا لمشورة الآب الذي قال عنه الكتاب إنه «آتٍ بأبناء كثيرين إلى المجد» ( عب 2: 10 ).

أنور جورجي
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net