الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 31 يوليو 2009 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
سلام كامل
ثم جاء وهو مُنتبهٌ إلى بيت مريم أم يوحنا المُلقَّب مرقس، حيث كان كثيرون مجتمعين وهم يصلُّون ( أع 12: 12 )
ها قد وافَت الليلة الأخيرة بطرس على الأرض حسب خطة العدو. في الصباح كان سيُقدَّم ليموت أمام الشعب، فكيف صرف ليلته الأخيرة؟ لقد سمح الله لنا أن نتطلع إليه في سجنه. كان هناك نائمًا على الأرض تربطه سلسلتان بعسكريين. لم يكن في حالة قلق أو حزن، بل كان نائمًا في حالة سلام وثقة هادئة في إلهه. إن هيرودس في قصره المَلكي وعلى فراشه الليِّن الناعم، مع ما هو فيه من تَرَف وحرية، لم يَنَم تلك الليلة نومًا هادئًا عذبًا كما نام بطرس في سجنه. هذا السلام في متناول كل فرد من الذين يحبون الرب يسوع «ذو الرأي المُمكَّن تحفظه سالمًا سالمًا، لأنه عليك متوكل» ( إش 26: 3 ).

«وإذا ملاك الرب أَقبَل، ونورٌ أَضاء في البيت، فضرب جنب بطرس وأيقظه قائلاً: قُم عاجلاً» وفي ثلاث كلمات نجد النتيجة. قال له الملاك: «اتبعني، فخرج يتبعه». وهذا هو كل ما يجب علينا عمله في هذا العالم؛ إتّباع المسيح أو الإرشاد الذي يرسله لقيادتنا. ليس علينا أن نفتح الطريق، إن واجبنا هو الإتباع بالبساطة وبدون مناقشة، أما هو فيفتح الباب لنا دائمًا. هذا الدرس نافع لنفوسنا. هنا مؤمن في حيرة لا يستطيع أن يخلِّص نفسه منها. أينما تطلع يجد الظرف مُعقدًا والباب مُغلقًا. هو مثل بطرس الذي كان في السجن والأبواب مُغلَّقة والسلاسل في يديه والحراس مُلتفون حوله. هل هناك طريق للخلاص من حالة كهذه؟ نعم، يستطيع المسيح أن يُخرجه منها. إن كل المطلوب منه هو الخضوع الكامل له، والسير إلى حيث يقوده. إن السلاسل تسقط عندما يأمرنا بالقيام فنطيعه. وأبواب السجن تنفتح عندما نتبعه، فواجبنا الوحيد هو إتباعه بالطاعة وهو يعمل كل ما بقى بعد ذلك.

وها هو بطرس خارج السجن واقف وسط الطريق وحده، فماذا عساه يفعل؟ «ثم جاء وهو مُنتبهٌ إلى بيت مريم أم يوحنا المُلقَّب مرقس، حيث كان كثيرون مُجتمعين وهم يصلُّون». فكأنه ساءَل نفسه: إلى أين أذهب؟ ثم حوَّل وجهه نحو بيت مريم. ولو كان بطرس في أيامنا، هل كان يأتي بعد خروجه من السجن إلى بيتي لأنه يعلم أن فيه مؤمنون يصلُّون من أجله. يا ليت الرب يُقيم بيوتًا كثيرة من هذا النوع في أيامنا!

ج.ر. ميلر
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net