الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 19 مايو 2010 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ترحيب النعمة
مَن هو إلهٌ مثلك غافر الإثم وصافح عن الذنب ... فإنه يُسرّ بالرأفة ( مي 7: 18 )
ليس شرطًا أن ندخل السجون لنكون ضمن الخطاة، كلا، نحن بالطبيعة خطاة ولا فرق بين واحد وآخر «إذ الجميع أخطأوا وأعوزهم مجد الله» و«ليس بارٌ ولا واحدٌ» ( رو 3: 10 ، 23). فإذا نحن أخذنا مركز الخطاة، فإننا بذلك نكون في المكان الصحيح الذي عنده تفيض مجاري نعمة الله بما تحمل من هبات وعطايا السماء ـ أي بما تحمل من خلاص كامل ومجاني. لأنه لأجل الخطاة، مات المسيح، والمسيح يسوع «جاء إلى العالم ليخلِّص الخطاة» ( 1تي 1: 15 ). وأريد هنا أن أؤكد أن ترحيبًا حارًا في قلب ابن الله ينتظرهم إذ هم أقبلوا إليه. ويقول الرب يسوع: «مَن يُقبل إليَّ لا أُخرجه خارجًا» ( يو 6: 37 ). إن الله لا يشاء أن يهلك أُناس بل أن يُقبل الجميع إلى مراحمه عن طريق التوبة. وإذا أتوا إليه هو قادر أن يخلِّص إلى التمام جميع الذين يتقدمون به إلى الله ( 2بط 3: 9 لو 7: 42 ). إنه سموح القلب جدًا ( إش 55: 7 ) «وكثير الغفران» (إش55: 7).

سمعت مرة أن شابًا طوَّحت به نزعاته وشهواته، وبذَّر ماله وأنفق معيشته بعيدًا عن بيت أبيه. ولما تعب وخَلَت يده، كتب لأمه يستعطفها ويطلب العفو ونسيان ما فات، وأعرب لها عن رغبته في الرجوع إليها، وقال لها في رسالته إنه سيمر يومًا على البيت، فإذا وجد راية بيضاء ترفرف على سطح المنزل، فهذه ستكون له علامة على ترحيبها به، فما كان من الأم، إلا أن جمعت كل رقعة من قماش أبيض وعلَّقتها على سطح المنزل، كأنها تقول له: ”ألف مرحبًا“، وهكذا بنفس الأسلوب يرحب الله بقدوم الخطاة إليه.

في طريق يؤدي إلى إحدى المقاطعات توجد نافورة مياه ومربوط إلى هذه النافورة كوب منقوش عليه هذه الكلمات: ”مائة ألف مرحبًا“. وإنه لشعار يُترجم ترجمة صحيحة دعوة الإنجيل لجميع الناس. فإذا أنت استجبت لهذه الدعوة، فإنك ستختبر مثل هذه التأكيدات: «لم يصنع معنا حسب خطايانا، ولم يُجازنا حسب آثامنا. لأنه مثل ارتفاع السماوات فوق الأرض قويت رحمته على خائفيه. كبُعد المشرق من المغرب أبعد عنا معاصينا» ( مز 103: 10 - 12)، «ولن أذكر خطاياهم وتعدياتهم في ما بعد» ( عب 10: 17 ). «هوذا الآن وقت مقبول. هوذا الآن يوم خلاص» ( 2كو 6: 2 ).

هنري دربانفيل
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net