الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 7 يناير 2011 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
النور حلو
النور حلوٌ، وخيرٌ للعينين أن تنظرا الشمس ( جا 11: 7 )
أيها الأحباء: لقد دُعينا من «الظلمة إلى نوره العجيب» ( 1بط 2: 9 )، وإنه لمن امتيازنا أن «نسلك في النور»، وضياء الله هو الجو الذي يُحيط بنا كل يوم، وظلمة مصر الدامسة حولنا ولكننا نُقيم في جاسان ولنا نورٌ في مساكننا ( خر 10: 23 ).

في الإيمان نحن نتبع الرب يسوع ولذلك نحن لا نمشي في الظلمة بل لنا نور الحياة ( يو 8: 12 ). من السماء يشرق علينا يسوع المسيح، وأعين إيماننا ترى وجهه «كالشمس حين تُضيء في قوتها». وبينما نحن نؤدي أعمالنا اليومية يشرق في قلوبنا نور السماء، ومعرفة مجد الله في وجه يسوع المسيح تُرسل أشعتها المضيئة وسط الظلمة المحيطة ( 2كو 4: 6 ). حقًا هذا «النور حلو» ومُفرح للقلب المُتعَب والنفس المُثقلة.

وأكثر من ذلك «كنا قبلاً ظلمة، وأما الآن فنورٌ في الرب»، ومسؤوليتنا أن نسلك «كأبناء نور» ( أف 5: 8 )، ولنا أن نختار الطريق الذي لا تحجب فيه ظلال الإثم أنوار الرب عنا، وحينئذٍ سنكون دون عناء من جانبنا، كما قال الرب لتلاميذه: «أنتم نور العالم» ( مت 5: 14 ).

بلا شك، في يومنا هذا تتكاثف جدًا ظلمة العالم الأدبية. ولكن لا نخف من أن تنطفئ «الفتيلة المدخنة» التي لشهادتنا لربنا بالتمام، بل لنتذكر أنه وسط ظلام العالم الحالك قد ينتشر شعاع مُنير صغير فيرسل ضوءه بعيدًا إلى أطراف دائرة الظلمة المحيطة به. إن شعاع النور الصغير ينبئ العالم عن حياة وحيوية وغرض وقوة مصدره.

واليوم، كما في كل وقت، إنها حياة المسيح فينا التي هي «نور الناس». والمدينة لا تزال على الجبل ولا يمكن أن تختفي. والنور الذي بدد قديمًا الظلمة من بضعة قلوب وثنية في تسالونيكي، قد وصَّل، عن طريق حياتهم المشرقة، رسالة الإنجيل إلى كل من المقاطعتين المجاورتين: مكدونية وأخائية، وفي كل مكان أيضًا ( 1تس 1: 7 ، 8). هكذا إشراق الفجر على التلال النائية وفوق الوديان المُعتمة، يحصل في صمت، لكنه أكيد لا يُحجب ولا يُرّد، لأن شروق الشمس ونور النهار من خلفه. والنهار لا بد طالع، والظلال تهرب وتتلاشى. فلنشكر الله لأن «الظلمة قد مضت، والنور الحقيقي الآن يضيء» ( 1يو 2: 8 ).

وليم كلي
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net