الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 19 نوفمبر 2011 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
مُكللاً بالمجد والكرامة
ولكن الذي وُضع قليلاً عن الملائكة، يسوع، نراه مُكللاً بالمجد والكرامة، من أجل ألم الموت ( عب 2: 9 )
يقدم لنا الروح القدس، في الأصحاح الثاني من رسالة العبرانيين، شخصًا عجيبًا، هو هدف أنظارنا نحن المؤمنين؛ الإنسان يسوع المسيح الذي وُضِعَ قليلاً عن الملائكة من أجل ألم الموت، بيد أننا لا نراه الآن في موضع الألم والعار الذي كان فيه يومًا ما، بل نراه «مُكللاً بالمجد والكرامة». فإن كان لنا في داخلنا قدرًا من الإحساس بالمجد الذي قَبِلَه الرب يسوع المسيح من الآب، لأننا نعلم ونؤمن أن ذلك الإنسان الكامل الذي أُهين في عالمنا، وامتُهن إلى أقصى حدود المهانة، قد صعد إلى أسمى ذروة فوق كل شيء، وهو الآن يملأ جميع السماوات بجلال مجده.

والعالم ـ قاطبةً ـ يجهل أمجاد المسيح، فيما عَدَانا نحن المؤمنين. ولن نكون على حقيقتنا كمؤمنين ما لم تمتلئ نفوسنا باليقين الكامل بأن ربنا يسوع المسيح هو الآن في موضع الرِفعة التي لا تُدانى. إن كل شيء تحت قدميه، وماذا يعنيه لنفوسنا القول بأن الله قد وضع وأخضع «كل شيء» تحت قدمي الرب يسوع المسيح؟ كل شيء تحت قدميه! كل القوات والسيادات في هذا العالم وفي الأعالي هي جميعها، سرًا ولو لم يكن علانيةً، خاضعة ومُرتبة بالرب المُمجَّد، ذاك الذي ـ تبارك اسمه ـ نأتي إليه بكل حرية وسرور عندما يزعجنا أي أمر ويقلق راحتنا وسلامنا. نأتي إليه في كل عظمة قدرته عالمين إن لنا قلبه الحاني الرقيق، ولنا قوة يده التي لن تفشل، والتي تحرِّك وتحكم وتضبط كل شيء لأجلنا. آه ما أجدرنا أن نكون قومًا منتصرين، رجالاً ونساءً!!

حينما ينال منا الإعياء والحيرة، إذ تبدو الظروف وكأنها تضغطنا بثقلها، ألا ليت ننظر إليها جميعًا في نور حضرته! ألا ليتنا نقيس مسائل اختبارنا في نور حضرة ذاك الذي نراه «مُكللاً بالمجد والكرامة»! والمفروض أننا نُدخل هذه الحقائق السامية على أمور حياتنا اليومية، وأن نؤمن يومًا فيومًا، في قدرة الرب يسوع الذي هو فوق الكل، والذي يحكم الكل. ويا ليت عيوننا تمتلئ بشخصه المجيد فنتحقق أننا في حضرة ذاك الذي يملأ السماوات، وفي يومٍ قادم سوف يملأ الأرض.

ويأخذُ المُلكَ الذي لهُ عَلى الجميعْ
وَسَتراهُ الأرضُ في كُرسيِّه الرفيعْ

هوكنج
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net