الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 2 إبريل 2011 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ختم الروح القدس وسُكناه ومسحته
... الذي فيه أيضًا إذ آمنتم خُتمتم بروح الموعد القدوس، الذي هو عربون ميراثنا لفداء المقتنى لمدح مجده ( أف 1: 13 ، 14)
لا يترك الله عمله دون أن يضع طابعه عليه. فبمجرد أن ينال الإنسان خلاص الله المجاني الكامل بالإيمان، يختمه الروح القدس «إذ آمنتم خُتمتم بروح الموعد القدوس» علامة ملكية الله له.

وختم الروح القدس، هو أيضًا عربون ميراث المؤمن «خُتمتم بروح الموعد القدوس الذي هو عربون الميراث». كما أن العربون يربط كُلاً من البائع والمشتري، هكذا قبولنا الروح القدس بالإيمان، كعربون الميراث، معناه، ونحن نقول هذا بكل وقار وإجلال، إن إلهنا المبارك قد وضع نفسه تحت التزام بتتميم الوعد كاملاً بإعطائنا الميراث كاملاً، وضمانه ضمانًا أبديًا لكل مؤمن.

فالروح القدس هو الختم في المؤمن، علامة ملكية الله له، وهو أيضًا العربون للمؤمن يضمن له الميراث.

فما أبسط هذه اللغة، ولكن ما أعمق ما تحمله من معانِ وحقائق! فهي تُعلن بكل وضوح السلامة الأبدية لأصغر مؤمن حقيقي. والضمان الإلهي الكامل لميراثه في المسيح يسوع.

وإذ يختم الله المؤمن بالروح القدس يُصبح هيكلاً للروح القدس «أم لستم تعلمون أن جسدكم هو هيكل للروح القدس الذي فيكم، الذي لكم من الله» ( 1كو 6: 19 ).

فجسد المؤمن هيكلاً للروح القدس، والروح القدس لا يفارقه في أي وقت من الأوقات، أو لأي سبب من الأسباب، ذلك لأن سكنى الروح القدس في المؤمن مؤسس على عمل المسيح الكامل وجلوسه عن يمين الآب. وعلى ذلك فالصلاة لطلب الروح القدس، هي طلب غريب عن تعليم الكتاب المقدس، لأنه إنكار لهذه الحقيقة.

«وأما أنتم فلكم مسحة من القدوس وتعلمون كل شيء...» ( 1يو 2: 20 - 27). فكما كان يوضع للأبرض بعد طُهره، من دم ذبيحة الإثم على شحمة أُذنه اليُمنى، وإبهام يده اليُمنى، وإبهام رجله اليُمنى, وعلى الدم يوضع الزيت، ثم بعد ذلك يصب الزيت على رأسه، علامة تكريسه ( لا 14: 14 - 17) هكذا في العهد الجديد، بعد أن يحتمي الخاطئ في دم المسيح للتكفير عن خطاياه، يمسحه الروح القدس لتكريسه بالانفصال عن كل شر، ولتأهيله أيضًا ككاهن للسجود في الأقداس السماوية.

وهذه المسحة ثابتة في المؤمن، لها قوة التقديس، والإرشاد والتعليم، وهي التي تعلِّمنا أن نُمسك بالمسيح ونثبت فيه «ولكن الذي يثبتنا معكم في المسيح وقد مسحنا هو الله» ( 2كو 1: 21 ).

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net