الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 30 إبريل 2011 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
أدلة وحي الكتاب المقدس
.. تكلم أُناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس ( 2بط 1: 21 )
ما أكثر عدد أدلة وحي الكتاب المقدس، وما أكثر تنوعها. فقد كان انتصارًا علميًا باهرًا عندما طبَّق العالِم بيتر جانسون النِسَب المُعطاة لفُلك نوح من 2000 سنة قبل المسيح، على السفن التي تسير في المحيطات، ومنذ ذلك التاريخ وكل سفن المحيط تُبنى طبقًا لهذه النسب العلمية! مَن سوى الله أوحى إلى نوح أن يبني فُلكه بهذه النسب الدقيقة التي لم يكتشفها العِلم إلا منذ 1600 سنة بعد المسيح.

أيضًا عجيب سبْق المعرفة في الكتاب كما يُرى في النبوات بميلاد المسيح وحياته وموته وقيامته، قد تناولتها نبوات العهد القديم، ورأينا تحقيقها حرفيًا.

المعروف أنه إذا تحقق حَدَث أو تخمين واحد يكون من حُسن الحظ، وإذا تحقق اثنان أو ثلاثة يكون أمرًا جديرًا بالاعتبار، لكن ماذا نقول عن تحقيق مئات النبوات حرفيًا؟ فعلى سبيل المثال في ميخا5: 2 عن ميلاد المسيح في مدينة بيت لحم. كما نقرأ عن ولادته من عذراء في إشعياء7: 14، وعن بنوته الأزلية ولاهوته في مزمور2: 7؛ 110: 1؛ إش9: 6، وعن آلامه وموته في مزمور22؛ 69؛ 102؛ إش50؛ 53، وعن قيامته في مزمور16: 10.

وأخيرًا، فالكتاب المقدس له تأثير فوق الطبيعة على الإنسان، ونستطيع أن نلمس ذلك في عصر الإمبراطورية الرومانية الذي اشتهر بالوحشية والبطش، فماذا سوى التأثير المعجزي الذي كان يجذب أُناسًا بالآلاف في تلك الأيام إلى المصلوب، ويجعلهم في صلابة وإصرار يواجهون وسائل الموت المرعبة بهتاف الانتصار؟

ولقد جذب رجالاً ونساء بالآلاف بعيدًا عن المؤثرات العالمية، ليضحّون بالمركز والثروة من أجل المسيح؟

هذا قليل من كثير مما يتصف به كتابنا المقدس ـ كتاب الله. فهل تريد أن تعرف الحق، فتش عنه في هذا الكتاب. وتعلَّم منه.

قال رجل الله داربي: ”إن لي إيمانًا عميقًا ثابتًا في الكتاب المقدس، بواسطته تجددت واستنرت ونلت الحياة والخلاص. لقد حصلت بواسطته على معرفة الله. والتعبد أمام كمالات الرب يسوع المخلَّص الوحيد، ومنه حصلت على الفرح والقوة والتعزية لنفسي“.

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net