الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 12 سبتمبر 2012 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الخلاص العظيم
وَلَيْسَ بِأَحَدٍ غَيْرِهِ الْخَلاَصُ ( أع 4: 12 )
الخلاص: ما أروع هذه الكلمة! يبحث عنها كل مَن يشعر بثقل خطاياه، وكل مَن أحنَت ظهره آثامه، فيذهب ليفتش عن طريق يُريح بها ضميره، وعن وسيلة يكفر بها عن خطاياه، ويا للأسف فإن الإنسان ابتدع وسائل كثيرة أقنع نفسه بأنها وسيلته الفعالة للحصول على الخلاص والتمتع بغفران الله لخطاياه. ومعظم هذه الوسائل تنحصر في أشياء أو أعمال يظن أنها صالحة يتقدم بها إلى الله، ويعتبر أنه بهذا قد حصل على رضاه ونال غفرانه. فهذا يذهب إلى مكان بعيد، ويتجشم عناء السفر، وممارسة بعض الفرائض، ويعود بشعور كاذب من الرضى عن النفس، سرعان ما يتلاشى ويعود الضمير مثقل بكَّم رهيب من الخطايا. وآخر يظن أنه بممارسة بعض الطقوس التي وضعها الناس والصلوات التي يرددها سوف تُغفر خطاياه ويستريح ضميره. وهكذا يتجاهل الكثيرون إعلان الله الواضح والصريح أن «أجرة الخطية هي موت» ( رو 6: 23 )؛ وأنه «بدون سفك دم لا تحصل مغفرة» ( عب 9: 22 ). لكن أي دم هذا الذي يمكن أن يكفر عن خطايا البشرية؟ يجيبنا الرسول بطرس إجابة قاطعة: «دم كريم، كما من حملٍ بلا عيب ولا دنس، دم المسيح» ( 1بط 1: 19 ).

إن كلمة الله تعلن بوضوح عن الطريق الوحيد البسيط جدًا والواضح جدًا للخلاص إلى كل مَن يشعر بثقل خطاياه وإلى كل مَن اكتشف حقيقة فساده وعجزه عن إرضاء الله .. هلُّم ارتمِ في حضن المسيح واثقًا من كفاية عمله وفاعلية دمه، ليس فقط ليغفر خطاياك ويريح ضميرك، بل ليجعلك قديسًا وبلا لوم قدام الله في المحبة!

أعلم أن هذا الحق الرائع يجد الكثيرون صعوبة شديدة في تصديقه. لكن هذا ما تعلنه كلمة الله الصادقة بوضوح «لأنك إن اعترفت بفمك بالرب يسوع، وآمنت بقلبك أن الله أقامه من الأموات خلُصت» ( رو 10: 9 ).

أخي الحبيب .. هل تقبل ببساطة هذه الحقيقة التي يجاهد الروح القدس معك لكي يقنعك بها. إنك بالنسبة لمقاييس الله خاطئ فاسد محكوم عليك بالنار الأبدية، لكن الله الذي هو غني في الرحمة يحبك كثيرًا، وفي نعمته الفائقة دبر طريقًا وحيدًا عجيبًا للخلاص، إذ قدم ابنه كفارة عن خطاياك. فهل تُقبل، فتنال أروع عطية في الوجود ..... ”الخلاص“؟

مدحت حلمي
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net