الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 12 أغسطس 2013 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
أَلزِمهم بالدخول
فَقَالَ السَّيِّدُ لِلْعَبْدِ: اخْرُجْ إِلَى الطُّرُقِ وَالسِّيَاجَاتِ وَأَلْزِمْهُمْ بِالدُّخُولِ حَتَّى يَمْتَلِئَ بَيْتِي ( لوقا 14: 23 )
في مشهد عمل البشارة، قبل امتلاء بيت الوليمة وغلق الباب، نلاحظ نشاط العبد، مما يدل على تشبُّعه من روح سَيِّده، فنراه يرجع من إرسالية البشارة ويقول: «يا سيد، قد صار كما أمرت، ويوجد أيضًا مكان» (ع22). وطوبى وغبطة لكل عبد يستطيع أن يقول: «يا سيد، قد صار كما أمرت» ، وبعد ذلك يبقى مستعدًا أيضًا للعمل «ويوجد أيضًا مكان». كأنه يقول: ”أَ تريد يا سَيِّد أن أذهب مرة أخرى وآتي بأشخاص يملأون ذلك المكان؟“ نعم، ما أسعد العبد الذي يتشبع بروح سيده في أية دائرة من دوائر الخدمة، وبالأخص دائرة الكرازة!

قال لي أحد المبشرين الغيورين هذه الأقوال الجميلة: ”إني أستطيع أن أفهم معنى القول: «ألزِِمهم بالدخول حتى يمتلئ بيتي» بهذه الكيفية. إذا قابلت في الشارع صديقًا لي عزيزًا أشتاق أن أراه في بيتي، لا أواجهه بمجرد القول: بيتي مفتوح فتعال لأننا نُسرّ أن نراك، كلا. بل أتوسل إليه وألِّح عليه، وأُمسك بيده وأُشعِره بشوقي لمجيئه، وبذلك يلتزم بالدخول. وهكذا يجب علينا أن نجعل الآخرين يشعرون بمحبة الرب لنفوسهم الثمينة، وبذلك يلتزمون بالإتيان إلى ذاك الذي يُحبّهم محبة تفوق محبتنا بما لا يُقاس“. ثم استطرد في الكلام قائلاً: ”قد شعرت أن هذه هي روح ذلك العبد، وانحصرت بهذا الشعور في الاجتماع يوم الأحد الماضي حتى امتلأ قلبي بالغيرة والشوق لخلاص النفوس. وفي نهاية الاجتماع قلت للحاضرين إني أحب أن أصرف فرصة، مع مَن يريد، في الصلاة كما يُرشد الرب. وفي تلك الفرصة قدمت دعوة قلبية حارة للجميع ولا سيما للمتعطشين، وصلى بعض الإخوة بحرارة، ثم ابتدأت أن أتكلَّم أيضًا مع الذين لمسَتهم الكلمة، وحذا حذوي بعض الأخوة، حتى في وقت قصير حصلنا على بركة غزيرة لم نَر مثلها من قبل، وحصل الكثيرون على السلام، ورفعنا صلوات خاصة حتى يستمر العمل“.

هكذا يفيض نهر نعمة الله الغنية التي لا تكِّل، وهكذا سيستمر فيضانه متسعًا وممتدًا حتى يصل إلى أقصى حدود غرض محبة الله، ويجمع من بين أمم الأرض نفوسًا ثمينة يملأ بها بيته المتسع.

يا ليت الرب، السَيِّد السماوي، يُعلِّم ويرشد جميع عبيده الأعزاء أن يُتمموا معنى هذه الآية الجميلة بقوة الروح القدس، حتى تلتزم نفوس الكثيرين ممن حولنا أن تدخل، وحتى يمتلئ سريعًا بيته المبارك.

ف. ج. باترسون
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net