الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 28 مايو 2014 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ماذا تظنون في المسيح؟
مَاذَا تَظُنُّونَ فِي الْمَسِيحِ؟ ابْنُ مَنْ هُوَ؟ ( متى 22: 42 )
«ماذا تظنون في المسيح؟ ابنُ مَن هوَ؟» .. أو ماذا تفتكرون في المسيح؟ كثيرون يستمعون إلى حقائق عن المسيح، لكنهم لا يجعلون من شخصه موضوع تفكيرهم وانحصار ذهنهم. ويتوقف الخلاص على إجابة صحيحة عن هذا السؤال. وبطرس استطاع بمعونة الله أن يُجاوب عن سؤال مماثل بأن الرب يسوع «هو المسيح ابنُ الله الحي»، فقال له الرب: «طوبى لكَ يا سمعان بن يُونا» ( مت 16: 17 ).

عزيزي القارئ: ربما تكون قد تفكَّرت في خطاياك. وربما تكون للآن قلقًا من جهة ماضي حياتك. وقد تكون متفكِّرًا في مستقبلك. ولكن هل تفكَّرت في هذا السؤال العظيم الخطير: «المسيح .. ابنُ مَن هو؟» هل أولَيت هذا السؤال اهتمامك الشديد العميق؟

إن يسوع هو ابن الله الحي. ولأنه – له المجد – هو وعلى الدوام، ابن الآب الوحيد، المُساوي له، بهاء مجده ورسم جوهره، أقول لأن يسوع المسيح هو الذي به عمل الله العالمين، وهو الحامل لكل الأشياء بكلمة قدرته، فإن موته على الصليب جواب كافِ وفعَّال وكامل وأبدي على مشكلة الخطية. إن موته الكفاري له في نظر الله قيمة غير محدودة، كما أن الله بذل ابنه الوحيد، ولم يحجم عن أن يسحق ابن محبته، بل بذله لأجلنا أجمعين؛ بذله للدينونة والغضب والموت، لكي يُنقذنا، ويُقدِّم للخطاة خلاصًا وغفرانًا وعفوًا شاملاً.

لقد تكلَّف الله أن يبذل ابنه الوحيد من أجل خلاص الخاطئ. لقد كلَّفه هذا عُصارة عواطف قلبه الكريم لأن هذا الابن المبارك كان من الأزل، وعلى الدوام، في حضنه، وفي كل شيء أشبع ولذَّذ قلب الله، ومع هذا سمح الله أن يُوضع ابنه على الصليب كنائب عن الخطايا، وتعامل معه كحامل اللعنة فجعله خطية، جعل من نفسه ذبيحة خطية، ووضع عليه إثم جميعنا، وحمَّله خطية كثيرين.

فإن كان الرب يسوع، ابن الله الوحيد، قد جاء ليحمل العقوبة التي أستحقها أنا، فهل يمكن أن أشك بعد أو أتساءل من جهة خلاصي الأبدي؟ إن كان كل الغضب الذي يجب أن أقاسيه أنا قد وقع على بديلي، فهل يمكن أن يقع عليَّ شيء ما من هذا الغضب؟ إن كان هو قد دفع ديني حتى آخره بسفك دمه الكريم من أجلي فإني بكل تأكيد أثق أن الله لن يُطالبني بشيء من هذا الدين؟

سبرجن
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net