الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 7 يونيو 2014 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
مكتوب .. ومكتوب أيضًا
مَكْتُوبٌ .. مَكْتُوبٌ أَيْضًا ... ﭐذْهَبْ يَا شَيْطَانُ! لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: لِلرَّبِّ إِلَهِكَ تَسْجُدُ وَإِيَّاهُ وَحْدَهُ تَعْبُدُ ( متى 4: 4 ، 7، 10)
لقد انتصر الرب يسوع على إبليس، في البرية، بكلمة الله الحية القوية ( مت 4: 4 ، 7، 10). ونلاحظ أن الرب يسوع استعمل كلمة الله بدون أن يضيف إليها شيئًا. لو أن حواء كانت قد استعملت كلمة الله القائلة: «يومَ تأكلُ منها موتًا تموت» ( تك 2: 17 )، بيقينٍ شديد بأن قوة الله وسلطانه من خلف كلمته لتنفيذها، ما كان الشيطان استطاع أن يغويها. لقد أُغويت عندما بدأت تفكِّر بعقلها في قول الله وتعتمد على حكمها الذاتي بخصوصه، عندما فعلت هذا أُغويت ووجدت نفسها غير قادرة على مقاومة تجربة إبليس.

أيها القارئ العزيز، إن أردت السعادة والسلام والنصرة، فالسبيل إلى ذلك هو عدم المناقشة مع الشيطان، بل استند على كلمة الله وحدها واعتبرها نهائية وقاطعة واخضع تفكيرك وكل كيانك لها، لسلطانها ولقوتها، وبذلك لا بد وأن يهرب إبليس منك. إنه لا يستطيع أن ينتصر على مؤمن يقتبس من أقوال الله، مع الخضوع لهذه الأقوال والثقة في منفعتها العظيمة له.

إن قوة الله وسلطانه هما دائمًا من خلف كلمته متى استُعمِلَت. ثق أنك لا تستطيع أن تغلب الشيطان بحكمتك. إن استعملت معه غير كلمة الله فلا بد وأنه يغلبك ويملأ نفسك بالحزن والألم. استند على كلمة الله وسلطانه وأنت تنال النصرة والسلام والفرح في حياتك. إن هذا أمر جوهري وضروري للسعادة وراحة القلب. ولا توجد سعادة لك في أي شيء في الكون إن لم تستند على كلمة الله وتعطيها مكانًا في قلبك لتسكن فيه بغنى. كل مَن يقول لك إن هناك سعادة يمكنك أن تحصل عليها بعيدًا عن كلمة الله فإنه يضلك ويوقِع بك ضررًا بليغًا. اخضع لله. قاوم إبليس فيهرب منك.

ليت كل مَن يفتش على السعادة يعرف أنها لا توجد بعيدة عن كلمة الله. وليتنا نحن المؤمنين الذين عرفنا واختبرنا بركة هذه الكلمة الحية، نختزنها في قلوبنا ونملأ بها أذهاننا حتى، في كل حرب مع إبليس، نستطيع أن نستحضر بسرعة الكلمات التي يجب أن نستخدمها ضده. هذا شيء هام، إذ كم يوفر المؤمنون من هزيمة وبؤس وخسارة لو أن كلمة الله سكنت في قلوبهم، واستعملوها بقوتها الإلهية وسلطانها في مواجهة إبليس وكل تجاربه.

ل. م. جرانت
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net