الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
أنا آتي سريعًا
هَا أَنَا آتِي سَرِيعًا. طُوبَى لِمَنْ يَحْفَظُ أَقْوَالَ نُبُوَّةِ هذَا الكِتَابِ ( رؤيا 22: 7 )
نرى في الآية أعلى المقال، أنه علينا أن ننتظر مجيء الرب ونحن في حالة الصحو والطاعة لكلمة الله. وتُخبرنا أيضًا هذه الآية، أنه توجد بركة خاصة للذين يحفظون أقوال نبوة هذا الكتاب، أي الذين يُقدِّرون المبادئ الموجودة في هذه النبوات ويطبِّقونها بطريقة عملية على سلوكهم.

وفي ع13 من الأصحاح نفسه، نقرأ القول: «ها أنا آتي سريعًا وأُجرتي معي لأُجازي كل واحد كما يكون عمله» ( رؤ 22: 13 ). هنا تحريض بأننا إذا عملنا بأمانة مُستخدمين الوزنات التي أؤتمنا عليها أثناء غياب الرب، فسننال الأجرة منه.

فالمؤمن الأمين بينما ينتظر مجيء الرب، يخدمه ويخدم خاصته على قياس الموهبة المُعطاة له، بدافع المحبة للرب الذي أحبَّنا أولاً. وإذ يثق المؤمن بأن الوقت مُقصَّر ”يفتدي الوقت لأن الأيام شريرة“ عالمًا أن «هيئة هذا العالم تزول» ( 1كو 7: 29 - 31).

يا له من تشجيع على الخدمة! أن الرب يجازي على كل عمل يُعمَل لأجله في مدة الانتظار، لأن به توزَن الأعمال ( 1صم 2: 3 ). نعم، طوبى للمؤمن السالك في طريق السهر والانتظار والطاعة وخدمة المحبة.

ثم في ع 20 نقرأ التأكيد على الوعد: «نعم (يقينًا) أنا آتي سريعًا» ( رؤ 22: 20 ).

هنا لا يُضاف شيء لهذا الإعلان كما في المرتين السابقتين، حيث يَعِد الرب أنه سيأتي سريًعا بنفسهِ. ولا يوجد ما هو أسمى وأغلى من هذا الوعد لنفوسنا.

أعزائي. إن مجيء ابن الله من السماء حقيقة، وأن سير الأمور في العالم الآن حولنا يتكلَّم إلينا بوضوح عن قُرب مجيئهِ.

ليت عواطف المؤمنين تستيقظ بهذه الوعد الحلو الذي أعطاه لنا الحبيب كآخر كلمة قالها بنفسهِ في الكتاب المقدس بخصوص مجيئهِ سريعًا وشخصيًا لقديسيه. وكم يلِّذ له أن يسمع من الذين يكوِّنون عروسه السماوية، الجواب الحُبي: «آمين تعال أيها الرب يسوع»!

نَعلَمْ شُعورَكَ مِنْ نحوِ شَعبِكَ
فاذكرْ عروسَكَ في وادي ذي الدُّموعْ
قد قُلتَ ها أنا آتٍ لَكُمْ سريـعْ
آمِينَ فتَعالْ يا ربَّنا يســــــــــوعْ

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net