الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 28 ديسمبر 2015 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
بولس الخادم
لكِنْ مَا كَانَ لِي رِبْحًا، فَهذَا قَدْ حَسِبْتُهُ مِنْ أَجْلِ الْمَسِيحِ خَسَارَةً ـ ( فيلبي 3: 7 )
ثورة عارمة تلك التي حدثت في حياة الرسول بولس، منذ أن تقابل مع الرب يسوع، في الطريق إلى دمشق. كان مُتمسكًا بديانة ولكنه عندما تقابل مع المسيح تخلَّص من الديانة وحصل على الحياة؛ حصل على المسيح، وأصبح المسيح الذي كان موضوعَ كراهيته الشديدة، أصبح أروعَ شخصٍ في حياته، يعرفه عن كثب، ويعبده ويخدمه ويكرِّس حياته له، بل يموت من أجله.

ثم إن بولس عرف اختيارَ الله له ليكون خادمًا وشاهدًا له أثناء هذه المقابلة. وإن كان اليهود فيما مضى قد اختاروه زعيمَ عصابة قتلٍ لغِيرَته، إلا أن الذي اختاره لخدمة الإنجيل لم تكن الكنيسة، بل الله بالذات. وهذا يتأكد لنا أيضًا عندما قال الروح القدس: «أفرزوا لي برنابا وشاول للعمل الذي دعوتهما إليهِ» ( أع 13: 2 ). هذا ما كان ينتظرُه شاول. لقد كان مشحونًا إن صحّ التعبير بروح الله، ممتلئًا حكمة، وكان فقط يتوقع الفرصةَ المناسبة لكي ينتقل من قريةٍ الى أخرى، من مدينةٍ ومقاطعةٍ الى أخرى، ويُخبِر عن المسيح الذي مات وقام وظهر لـه. كان من شبه المستحيل ربطُ لسانه.

وكان الموضوعَ الذي يدور فَلكُ حياةِ بولس حولَه هو المسيح. فالصوت الذي كلَّمه على طريق دمشق كان صوتَه، والذي دعاه لخدمته كان المسيح، والذي يُعلنه بولس أنه مات وقام من الموت هو المسيح أيضًا.

قارئي العزيز .. يا مَن تُسمي نفسَك مؤمنًا تُحب الله. هل أنت تشعر بهذا الدافع القوي أن تخبر الآخرين عن كيف قابلت المسيح؟ هل أنت ممتلئ من روح الله تنتظر الفرصة لكي تملأ الأرض بشارةً وأخبارًا سارة؟ أنا أعلم أنه لم يظهر لك كما ظهر لبولس، ولكنك ربما قابلتَه في كلمته عندما أسمعك صوتَه؛ أو ربما كلَّمك في أثناء مرضٍ أو ظرفٍ آخر. ومن ذلك اليوم لم تبقَ أنت أنت، بل تغيَّرَت حياتُك هذه أمام السامعين. ولا تنسى أيضًا أن يكون موضوعُ حديثك ليس شخصَك، بل المسيح الذي فداك. حسابُ الخسائر والأرباح ليس مُهمتَك، ليس لك أن تضمن مَن سيقبل رسالةَ المسيح على فمك أو مَن سيرفضُها، مسؤوليتُك أن تكون أمينًا في نقل البشارة. يا ليتك تبدأ منذ الآن تُخبِر ولا تفشل، تُخبِر ولا تخجل، تُخبِر ولا تبخل بمحبة الله التي ظهرت في صليب المسيح. ابدأ من حيث أنت، من بيتك وأقربائك ومعارفك. أصلي أن يملأ الله قلبك بروحه، وفمَك بكلمته، فتتكلَّمْ ولا تستحي.

برنامج كل الكتاب
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net