الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 7 مارس 2001 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
إهداء من المؤلف نفسه
كل الكتاب هو موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذي في البر ( 2تي 3: 16 )
قررت ماري الفتاة المسيحية التقية، أن تهدي الكتاب المقدس إلى أبيها الذي تحبه بمناسبة عيد ميلاده، على أن تصلي لأجله لكي يقرأه، عله يترك إلحاده ويعود إلى الله المُحب. وعندما فتحت ماري الكتاب المقدس الذي اشترته لكي تكتب على الصفحة الأولى كلمة إهداء، لم تعرف ماذا تكتب. هل تكتب له ''من ماري ..؟'' هذا ليس كافياً ليعبِّر عما بداخلها تجاهه، ولا ليعبِّر عن أهمية الكتاب المقدس أيضاً. ثم قالت: هل أكتب ''من ابنتك التي تحبك ماري؟'' هذا أيضاً ليس كافياً، فهناك آخرون يحبونه. وعندها خطرت على بالها فكرة فقررت سريعاً أن تنفذها: لماذا لا تذهب إلى مكتبة أبيها وتأخذ من هناك الكتاب المحبب لديه والذي يقرأه كثيراً؟ لعلها تجد فيه ما يساعدها على كتابة الإهداء الأنسب. وعندما فعلت ماري ذلك، وجدت مدوّن على الصفحة الأولى للكتاب الذي اختارته إهداء يقول: من المؤلف نفسه. فأُعجبت بالإهداء وكتبت نفس العبارة على الكتاب المقدس وتركت الهدية في حجرة أبيها وخرجت.

عندما فتح الأب الهدية ورأى الإهداء مكتوباً بخط ابنته ماري وقرأ العبارة المدوّنة عليه، وكان فيضان عواطفه الجياشة تجاه ابنته يغمره، فإنه سأل نفسه قائلاً: لكني لا أعرف مؤلف الكتاب المقدس، وعرفاناً بمحبة ابنته له ورغبة لمعرفة مؤلف الكتاب المقدس، قرر أن يبدأ في قراءة كلمة الله، وهذا أدّى به في النهاية، لا أن يعرف مَنْ هو المؤلف فقط، بل أن يدخل معه في علاقة شخصية ويحصل على الخلاص والسلام الأبدي.

عزيزي .. إن الكتاب المقدس هو هدية ورسالة شخصية من الله إليك .. من المؤلف نفسه. فكل الكتاب هو موحى به من الله (أنفاس الله) ( 2تي 3: 16 ) وشهادة يسوع هى روح النبوة ( رؤ 19: 10 ) أي أن الهدف من الكتاب المقدس بل روح الكتاب هو الرب يسوع المسيح الذي تجده بصور رمزية وإشارات متنوعة في العهد القديم. كما نجده بصورة علنية في العهد الجديد هو المُحب، الله الذي ظهر في الجسد ( 1تي 3: 16 ) ليموت عنا كي ما يصنع بنفسه تطهيراً لخطايانا ( عب 1: 3 ). فهل تقبل الهدية من المؤلف نفسه وتفتح باب قلبك للرب يسوع الآن وتصلي له قائلاً : ربي يسوع .. يا روح نبوة الكتاب، يا أعظم هدية لنا من الآب، أشكرك، فبدلي تحملت العذاب، أقبلك في قلبي يا أحن وأرق الأحباب. آمين.

زكريا استاورو
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net