الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 22 مارس 2002 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
يعتني بك
وتتذكر كل الطريق التي فيها سار بك الرب إلهك هذه الأربعين سنة في القفر....ثيابك لم تبل عليك ورجلك لم تتورم هذه الأربعين سنة... ( تث 8: 2 ،4)
إن الكتاب مملوء بالمواعيد الرائعة عن عناية الرب بشعبه، ففي خلال رحلة الشعب في البرية أكلوا من المن النازل من السماء ( خر 16: 4 ) "وجميعهم شربوا شراباً واحداً روحياً. لأنهم كانوا يشربون من صخرة روحية تابعتهم، والصخرة كانت المسيح" ( كو 10: 4 ) "فقد سرت بكم أربعين سنة في البرية، لم تبل ثيابكم عليكم، ونعلك لم تبل على رجلك" ( تث 29: 5 ).

ونحن الآن بالمثل نجتاز في رحلة بريتنا. وحينما أراد الله أن يعلن اهتمامه بنا فقد أعلن أن اهتمامه بنا يفوق كل الخلائق الأخرى. فهو تكلم عن العصافير، أنه يعطيها طعامها ( لو 12: 6 )، وأن واحداً منها ليس منسياً أمامه (لو12: 6)، ولا يسقط أحدها إلى الأرض إلا بإذنه (متى10: 29) أو كما علَّق رجل الله أيرنسايد: إن الله يحضر جنازة كل عصفور. والمغزى الروحي الذي يريد أن يعلنه لنا الله أننا أفضل من عصافير كثيرة.

فإذا كان هو يكسو زنابق الحقل بأجمل من كل ما ارتداه سليمان، فمما لا شك فيه أنه سيعتني بلباسنا ( 1كو 9: 9 ) والذي يعتني بالثيران سيعتني بالحري أكثر باحتياجاتنا (1كو9: 9).

والمسيح كرئيس الكهنة يحمل أسماءنا على كتفيه (مركز القوة) ( خر 28: 9 -12) وعلى صدره (مركز العواطف)، بل إنها منقوشة على كفيه ( إش 49: 16 ). المكان الذي يذكرنا بآلام المسامير التي احتملها لأجلنا في الجلجثة.

إنه يحصي حتى شعور رؤوسنا، ويحصي أناتنا في خلال الليل، بل ويحفظ دموعنا في زقه ( مز 56: 8 ). إن من يمسنا يمس حدقة عينه (زكريا2: 8)، وكل آلة صُوِّرت ضدنا، لا تنجح ( إش 54: 17 ). إن الوثنين يحملون آلهتهم على أكتافهم ( إش 43: 2 )، ولكن الله يحمل شعبه ( إش 63: 9 ). هو يحملنا من الرحم حتى إلى الشيخوخة ( إش 64: 4 )، ومن أول السنة إلى آخرها عينه علينا ( تث 11: 12 )، وعينه لا تنعس ولا تنام ( مز 121: 3 ،4).

إنه حقا يعتني بنا كالراعي الصالح الذي بذل نفسه لأجلنا، وبالتالي فهو لا يمكن أن يضن بأي شيء علينا ( يو 10: 11 ؛ مز84: 11؛ رو8: 32).

وليم ماكدونالد
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net