الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الخميس 2 يناير 2003 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
دعوة الله لإبراهيم
ظهر إله المجد لأبينا إبراهيم وهو في ما بين النهرين قبلما سكن في حاران وقال له اخرج من أرضك ومن عشيرتك وهلم إلى الأرض التي أُريك ( أع 7: 2 ،3)
إن كانت دعوة الله قد فصلت إبراهيم عن هذا العالم الحاضر، فذلك للإتيان به إلى عالم آخر، كما قال الله "إلى الأرض التي أُريك". فإذا كان إله المجد قد ظهر لإبراهيم فذلك لكي يُحضر إبراهيم إلى مجد الله. ونلاحظ أن الخطاب العجيب الذي تكلم به استفانوس بدأ بإله المجد ظاهراً لإنسان على الأرض، وانتهى بمشهد إنسان ظاهر في مجد الله في السماء. وفي ختام خطابه يتطلع استفانوس بثبات إلى السماء ويرى مجد الله ويسوع قائماً عن يمين الله، ويقول "ها أنا أنظر السماوات مفتوحة وابن الإنسان قائماً عن يمين الله". ونحن إذ نتطلع إلى المسيح في المجد نرى القصد العجيب الذي قصده الله في قلبه عندما دعانا من هذا العالم الحاضر، إنه دعانا إلى مجده لنكون مثل المسيح ومعه في مشهد يتكلم كله عن الله ومحبة قلبه غير المحدودة.

وهناك بركة عظيمة حاضرة لمَنْ يتجاوب مع الدعوة، فإذ انفصل إبراهيم عن هذا العالم الحاضر الشرير، قال له الله: "أجعلك أمة عظيمة وأباركك وأعظِّم اسمك" ( تك 12: 2 ). يحاول أهل العالم أن يصنعوا لأنفسهم اسماً كما قالوا قديماً "ونصنع لأنفسنا اسماً"، لكن الله يقول للرجل المنفصل "أباركك وأُعظِّم اسمك". إن الله يستطيع أن يُعظم اسم المؤمن أكثر جداً مما نحاول أن نعمله لأنفسنا في هذا العالم الحاضر الشرير. ألا نرى في كلمة الله، كما نشاهد في اختباراتنا، أن الأشخاص العظماء روحياً بين شعب الله، هم الأشخاص المنفصلون، الذي استجابوا لدعوة الله لهم بالانفصال، كما نرى أن أي تحول عن طريق الانفصال إنما يؤدي إلى فقدان التأثير، بل إلى ضياع كل عظمة روحية حقيقية بين شعب الله؟

ويا لها من دعوة نافعة!! يقول الله لإبراهيم "وتكون بركة". ففي طريق الانفصال لا يكون إبراهيم مُباركاً فحسب، بل يكون أيضاً بركة للآخرين. إننا نفعل حسناً لو لاحظنا أهمية هذه الكلمات. نحن لا نقرأ أن الرب قال لإبراهيم "إذا بقيت في أور الكلدانيين أو في منتصف الطريق في حاران، تكون بركة" بل عندما أطاع دعوة الله قال له: "وتكون بركة".

هاملتون سميث
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net