الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 29 نوفمبر 2003 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
غيمة قدر كف
وفي المرة السابعة قال هوذا غيمة صغيرة قدر كف إنسان صاعدة من البحر ( 1مل 18: 44 )
من النص الكتابي الوارد في سفر الملوك الأول18: 41-45 نتعلم درسين هامين نحتاج إليهما في مواجهة أية نوعية من ظروف الحياة بأعاصيرها المختلفة وأمواجها الصاخبة التي تلاطم سفينة حياتنا.

الدرس الأول هو الصلاة. والروح القدس يشير إلى ذلك في رسالة يعقوب بالقول "كان إيليا إنساناً تحت الآلام مثلنا .... ثم صلى أيضاً فأعطت السماء مطراً وأخرجت الأرض ثمرها" ( يع 5: 17 ،18). ويُرينا الروح القدس كيف صلى:

صعد إلى جبل الكرمل، ومن هذا نتعلم السمو إلى مستوى الشركة العالي، حيث الذبيحة التي قُبلت والمذبح الذي رُمم. المكان الذي أُعلن فيه الله حيث قال الشعب: الرب هو الله. الرب هو الله ( 1مل 18: 39 ).

هكذا ونحن نصلي يجب أن نصعد إلى مكان الشركة والوجود الحقيقي في حضرة الله القادر أن يسمع لنا ويُجيب طلباتنا على أساس ذاك الذي قُبلت ذبيحته وفتح لنا الطريق إلى أقداس الله إلى عرش نعمته الذي نتقدم إليه بثقة فننال رحمة ونجد نعمة عوناً في حينه ( عب 4: 16 ).

الدرس الثاني: الاتضاع وإنكار الذات.

عندما خرَّ على الأرض وجعل وجهه بين ركبتيه. هكذا عاش إيليا كل حياته مُلاشياً نفسه في جو الحضرة الإلهية، ناظراً بالإيمان إلى الله.

الدرس الثالث: الانتظار.

أرسل غلامه ليتطلع نحو البحر فذهب وأتى ست مرات قائلاً: لا شيء. لم يفشل رجل الله إيليا في هذه المرات الست الذي ذهب فيها الغلام يتطلع نحو البحر. وهذا ما يجب أن نكون عليه ونحن نصلي "لأن الله لم يُعطنا روح الفشل، بل روح القوة والمحبة والنُصح" ( 1تي 1: 7 ) كما يقول المرنم "هوذا عين الرب على خائفيه الراجين رحمته" ( مز 33: 18 ). وأيضاً "أنفسنا انتظرت الرب. معونتنا وترسنا هو لأنه به تفرح قلوبنا لأننا على اسمه القدوس اتكلنا" ( مز 33: 20 ،21) وأيضاً "انتظر الرب. ليتشدد وليتشجع قلبك وانتظر الرب" ( مز 27: 14 ).

وفي المرة السابعة التي تُشير إلى كمال الانتظار، قال الغلام: "غيمة صغيرة قدر كف" ( 1مل 18: 44 ). وهكذا أُجيبت الصلاة المُقدمة بإيمان ونزلت الأمطار الغزيرة!

خليل حزقيال
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net