الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 23 مارس 2004 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
عيناي
وبعد أن يفنى جلدي هذا، وبدون جسدي أرى الله. الذي أراه أنا لنفسي، وعيناي تنظران وليس آخر. إلى ذلك تتوق كليتاي في جوفي ( أي 19: 26 ،27)
ما أثمن عينيّ. إنهما لا تُقدَّران بثمن. هما مثلان عجيبان لجهاز آلي مُعقد ودقيق، هما تذكار دائم لحكمة الله وقوته، فمنهما أُطل على العالم فأرى الغث والثمين والتافه.

إن عينيّ لم تخدعاني قط في أدق الظروف، فنجحتا في كل اختبار، وقامتا بدورهما في كل ما أعمل طوال اليوم منذ أن أصحو حتى أنام. ولقد مكنتني عيناي من أن أستمتع بإنتاج الفنان والكاتب، بالطير والزهر، بالجدول والبحر، بالسهل والجبل. ولقد أرتني عيناي مَنْ أحببت؛ أرتني والديَّ، وأشقائي وشقيقاتي وأقاربي وأصحابي، بل أرتني عيناي جمعاً غفيراً من الناس، وفيهم الكثير من عظماء الأرض.

على أن تاج المناظر لا يزال بالنسبة لعينيَ شيئاً عتيداً، فهما ستريان الرب نفسه يوماً ما. وقد يبدو هذا غريباً، إلا أنه حقيقة واقعة، فكلمته تقول: "هوذا يأتي مع السحاب، وستنظره كل عين" ( رؤ 1: 7 ). إذاً فسترى عيناي "الملك ببهائه" ( إش 33: 17 ). نعم ستريان ذلك الذي "حمل هو نفسه خطايانا في جسده على الخشبة" ( 1بط 2: 24 ).

إلا أن عيني كل إنسان ستنظرانه إما كمخلّص وإما كديان؛ فعينا كل مَنْ آمن به ستريانه مخلصاً كما يقول الرسول يوحنا: "أيها الأحباء، الآن نحن أولاد الله، ولم يُظهر بعد ماذا سنكون، ولكن نعلم أنه إذا أُظهر نكون مثله، لأننا سنراه كما هو" ( 1يو 3: 2 ).

ويقول أيوب: "أما أنا فقد علمت أن وليّي حيٌ، والآخر على الأرض يقوم، وبعد أن يفنَى جلدي هذا، وبدون جسدي أرى الله. الذي أراه أنا لنفسي، وعيناي تنظران وليس آخر. إلى ذلك تتوق كليتاي في جوفي" ( أي 19: 25 -27).

أما عين كل مَنْ لم يؤمن به فستريانه دياناً "لأن الآب لا يدين أحداً، بل قد أعطى كل الدينونة للابن .... وأعطاه سلطاناً أن يدين أيضاً، ومقابلته كديان معناها الهلاك الأبدي لأنه سيقول: "اذهبوا عني يا ملاعين".

فيا عينيَّ لقد ادخر لكما الرب أبهج المناظر، فستريان الرب يسوع المسيح نفسه. ويا قارئي العزيز، هل سترى عيناك الرب كالمخلّص الذي يضفي عليك فرحاً لا يُنطق به ومجيد، أم ستريانه كالديان الذي ينطق عليك بحكم الهلاك الأبدي.

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net