الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 10 أغسطس 2004 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
آتي أيضاً
أنا أمضي لأُعد لكم مكاناً، وإن مضيت وأعددت لكم مكاناً آتي أيضاً وآخذكم إليَّ. حتى حيث أكون أنا تكونون أنتم أيضاً ( يو 14: 2 ،3)
لراحة وتعزية قلوبنا فإن الرب يضع أمامنا مجيئه الثاني لكي يأخذنا إليه إلى بيت الآب. إن مجيئه سينهي رحلة البرية بمتاعبها وسيجمع أبناء الله المتفرقين الآن في كل مكان وسينهي الأحزان والتجارب والآلام، وسيأخذنا من منظر الموت والظلام إلى بيت الآب حيث النور والحياة والمجد.

إن كان كل هذا وأكثر منه أيضاً صحيحاً، ولكن فوق كل شيء وأعظم من كل شيء، أنه بمجيئه سنكون مع المسيح على الدوام كقوله الكريم "وآخذكم إليَّ، حتى حيث أكون أنا تكونون أنتم أيضاً". ماذا تكون السماء بدون المسيح؟ إنه لشيء عظيم ومبارك جداً أن نوجد في مكان لا يوجد فيه موت ولا حزن ولا بكاء بعد، وحيث الكمال المُطلق والقداسة التامة، ولكن بدون المسيح لا يمكن للقلب أن يجد كفايته أبداً. إن السعادة العُظمى لمجيئه هي في أن نكون معه في كل حين إلى الأبد.

لقد كان هو معنا هنا في عالم الموت والظلام، وسنكون نحن معه هناك في بيت الآب حيث الحياة والنور والمجد والبهاء إلى الأبد. إن هذا القصد الأعظم من مجيئه يكشف لنا عن شوق قلبه الخفي، ونستشف من هذه الكلمات رغبته العميقة في أن نكون معه في كل حين لشبع وفرح ومسرة قلبه. إنه يريد صُحبتنا. إنه غرض إيماننا في السماء ونحن غرض محبته على الأرض. إن كان هو كنزنا في السماء، فنحن كنزه على الأرض. إن كان المسيح قد مضى إلى السماء، لكن قلب المسيح ما زال هنا على الأرض. وكما قال أحدهم بحق: "إذا كان قلبه هنا، فإن شخصه ـ له المجد ـ ليس ببعيد".

ما أعظم التعزية والراحة التي يجدها القلب في هذه الكلمات التي يفتتح بها الرب حديثه للتلاميذ! المسيح في المجد موضوع ثقة قلوبنا وغرض إيماننا. ولنا بيت هناك في المجد ينتظر قدومنا، ولنا إنسان في المجد يشتاق إلينا.

وإنه لأمر جميل أن الرب يطمئن قلوبنا بمواعيده الثمينة المباركة التي تشجعنا في رحلتنا في هذا العالم، وهكذا فإننا نستطيع أن نرتفع فوق كل الضعف الذي يُحيط بنا هنا على الأرض، ونُحمل فوق كل متغيرات الظروف، لنحلِّق بالروح في جو أفضل وأسمى.

هاملتون سميث
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net