الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 2 مارس 2005 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
غني كان غبيًا (2)
إنسان غني أخصبت كورته، ففكّر في نفسه قائلاً... يا نفسُ لكِ خيرات كثيرة، موضوعة لسنين كثيرة. استريحي وكُلي واشربي وافرحي ( لو 12: 16 - 19)
قال الغني لنفسه، من ضمن ما قال «استريحي وكُلي واشربي وافرحي»، وما قاله هذا الغبي هو ما يسعى إليه كل الناس. لقد عبَّر عما يرغبه القلب البشري ويسعى نحوه جاهدًا، فالجميع يسعون وراء الراحة والأكل والشرب والفرح. لكن هل سمعنا عن أحد وجد هذه الأمور بعيدًا عن المسيح .. أبدًا .. أبدًا ولن يحصل عليها شخص على الإطلاق بعيدًا عن المسيح.

استريحي: لا، لا توجد راحة لكِ يا نفس بعيدًا عمن قال: «تعالوا إليَّ يا جميع المُتعبين والثقيلي الأحمال وأنا أُريحكم... فتجدوا راحة لنفوسكم». وقال عنه النبي: «ويكون في يوم أن الرب يُريحك». يا نفس لقد تعب هو لكي يُريحك، فلِمَ لا تُقبلي إليه واضعة كل ثقتك فيه، وأحمالك عليه. كم أراح من تعابى، وبدّد ظلام حياتهم!

كُلي: لا، لا يا نفسي، لا يوجد شبع حقيقي إلا عند ذاك الذي قال: «مَنْ يأكلني يحيا بي»، ذاك الذي أمامه شبع سرور، في يمينه نِعَم إلى الأبد. يا نفس لقد "جاع" هو لكي يمنحك الشبع الأبدي ويملأ القلب رضى، فلماذا، يا نفس لا تأتين إليه لتشبعي من بين يديه التي ثُقبتا لأجلك فوق الصليب؟ّ

اشربي: لا، لا يا نفسي، لا يوجد شيء يروي الظمأ إلا عنده هو، الذي قال وقوله صادق وحق: «كُل مَنْ يشرب من هذا الماء يعطش أيضًا. ولكن مَنْ يشرب من الماء الذي أعطيه أنا فلن يعطش إلى الأبد، بل الماء الذي أعطيه يصير فيه ينبوع ماء ينبع إلى حياة أبدية» ( يو 4: 13 ، 14). وهو الذي دعاكِ ودعى الكثيرين قائلاً: «أيها العطاش جميعًا هلموا إلى المياه، والذي ليس له فضة تعالوا اشتروا وكلوا، هلموا اشتروا بلا فضة وبلا ثمن، خمرًا ولبنًا» ( إش 55: 1 ، 2). فهيا يا نفس إليه، وخُذي من بين يديه شرابًا هنيًا!

افرحي: وهل يا نفس لكِ أن تجدي فرحًا إلا عنده، في الاحتماء فيه وفي صليبه؟ لقد سبق زكا و«قَبِله فَرِحًا» وكذلك الخصي ذهب في طريقه فرِحًا بعد أن تعرَّف عليه. والسجان في فيلبي تهلل مع جميع بيته إذ كان قد آمن به. فهل تأتي إليه يا نفسي لتفرحي به ومعه إلى الأبد. إنه لأجلك بكى، وحزن، وتوجّع، لكي يملأكِ أفراحًا إلى الأبد.

خالد فيلبس
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net