الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 12 يوليو 2005 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
هوذا الشراع يُطوى (2)
فأقول هذا أيها الأخوة: الوقت منذ الآن مقصَّر... لأن هيئة هذا العالم تزول ( 1كو 7: 29 - 31)
والوقت مقصَّر بالنسبة لعمل الرب. هناك أشياء كثيرة ينبغي عملها باسم الرب، ولأجل مجده. فالعالم من حولنا له أعواز كثيرة. هناك شِفاه تطلب كأس ماء بارد. وهناك أجساد مُتعبة تترجى يد المساعدة. وهناك قلوب مكسورة تتضرع من أجل مواساتها وتضميد جراحاتها. قال الرب يسوع: «ينبغي أن أعمل أعمال الذي أرسلني ما دام نهار. يأتي ليل حين لا يستطيع أحد أن يعمل» ( يو 9: 4 ). فإن كان الأمر كذلك، أمَا ينبغي أن نعمل نحن؟ إننا لا نعمل لكي نحصل على الخلاص، لكننا نعمل لأننا خلصنا، ولأننا في طريقنا إلى بيت أبينا. وينبغي أن يضيء نورنا على هذا الطريق.

كذلك الوقت مُقصَّر بالنسبة للسلوك. نحن نعيش في أوقات عصيبة شريرة، فينبغي أن نسلك بتدقيق ( أف 5: 15 ). والسلوك بتدقيق هو سلوك الطاعة، وما هي فائدة التعليم والتبشير ودراسة الكلمة والصلاة والعطاء، إذا كان السلوك معيبًا وغير مقدس؟ ما فائدة كل هذه مجتمعة معًا إن لم يكن السجود والتعبد هو طابع الحياة، وإن لم تكن شهادتنا ناطقة وسلوكنا خاليًا من العيوب والمآخذ؟ وهذا هو معنى السلوك في الروح.

ما أكثر ما يشتّم الآخرون فينا رائحة الجسد في هذه الأيام. والوقت مُقصّر، فمتى ننهض؟ لا يكفي أبدًا أن نبدأ سيرًا تقويًا وسلوكًا روحيًا ابتداء من الغد، بل اليوم هو يوم البداية. لنخلع الآن أعمال الظلمة. «مَن قال: إنه ثابتٌ فيه، ينبغي أنه كما سلك ذاك هكذا يسلك هو أيضًا» ( 1يو 2: 6 ).

إن وقت السهر وانتظار الرب مُقصَّر كذلك، والغد سيكون بالنسبة لنا نهارًا أبديًا لا سهر فيه ولا انتظار. قد يأتي الرب اليوم. إنه لا يُبطئ.

كم بقى من الوقت؟ لا أحد يعرف على وجه التحديد، لكن الحياة في كلمة الله مُشبّهة بعُشب ( 1بط 1: 24 ) و«بزهر عشب» ( يع 1: 10 ) وكقصة تُحكى ( مز 90: 9 أي 8: 9 ) و«كغثاء على وجه الماء» ( هو 10: 7 ) وكبخار يضمحل سريعًا ( يع 4: 14 )، إنها هشة وسريعة الانقراض، ولا بد أن يُطوى شراعها، ويُلف قلعها.

ليتنا نعطي أنفسنا بالتمام للرب، لكي يستخدمنا لمجده وكرامته اسمه القدوس.

تشارلس سبرجن
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net