الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأحد 31 يوليو 2005 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ثمن الشراء
لأنكم قد اشتُريتم بثمن. فمجدوا الله في أجسادكم وفي أرواحكم التي هي لله ( 1كو 6: 20 )
يتكلم الروح القدس مرتين في الرسالة الأولى إلى كنيسة كورنثوس عن حقيقة كوننا اشتُرينا بثمن. «لأنكم قد اشتُريتم بثمن. فمجدوا الله في أجسادكم وفي أرواحكم التي هي لله» ( 1كو 6: 20 ) «قد اشتُريتم بثمن، فلا تصيروا عبيدًا للناس» ( 1كو 7: 23 ). لقد تحوَّل الكورنثيون إلى العالم، لذلك ذكّرهم الرسول بأنهم ليسوا ملكًا لأنفسهم، إذ اشتراهم الله نفسه بثمن فأصبحوا جميعًا ملكًا له. وما أحوجنا نحن أيضًا أن نتذكر، لسلامنا ولتعزيتنا، أننا هكذا قد اشتُرينا بثمن، وكمن قد اشترانا الله نفسه، نحن ملكه جسدًا وروحًا. إن هذا الحق العظيم يجب أن يبقى دائمُا بقوة الروح القدس أمام قلوبنا، كي نعيش لمجد الله، ومتى نسى المؤمن حق الفداء هذا وما يترتب عليه من امتلاك الله لكل كياننا، فلا بد وأن تكون النتيجة الفقر الروحي والفتور في كل شيء يخص المسيح.

ما أعجب هذا الموضوع المبارك! إنه بسيط ولكنه عميق جدًا، فلا الثمن الذي دُفع في فدائنا ولا الشخص الذي دفع الثمن، يستطيع أن يقدره قديسو الله تقديرًا كاملاً. فكل أفكار وتأملات أولاد الله العميقة إذا جُمعت معًا، لا تكفي لأن تصل إلى علو وعُمق هذا الموضوع العجيب. مَنْ يستطيع أن يحسب كل الخطايا، كل الآثام، كل البؤس، كل الحزن والعار، كل عذابات الظلام الأبدي الذي طوّحت بنا الخطية إليه والذي نجانا منه هذا الثمن، نجاة كاملة أبدية؟ مَنْ يستطيع أن يدرك إدراكًا كاملاً ذلك المجد، مجد البيت الأبدي مع الله، الذي اشتراه لنا هذا الثمن، اشتراه لنا نحن الذين كنا أمواتًا بالذنوب والخطايا!

قد اشتُرينا بثمن! قد اشتُرينا بثمن! هذه هي الذكرى المجيدة طوال الأبدية. إن كل ذكريات الأرض؛ ذكريات الآلام، ذكريات الخدمة أو البركة قد تُمحى، ولكن هذا الموضوع لا يمكن أن يُمحى. إن الترنيمة الجديدة التي ستبدأ عندما يجتمع القديسون أمام العرش، سيرن صداها في أرجاء السماوات وتستمر كل الدهور الآتية: «مستحقٌ أنت ... لأنك ذُبحت واشتريتنا لله بدمك» ( رؤ 5: 9 ).

Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net