الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 22 فبراير 2006 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
التي لأوريا في سلسلة نسب المسيح!
كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن إبراهيم... داود الملك وَلد سليمان من التي لأوريا ( مت 1: 1 ، 6)
يُذكر اسم داود في عدد واحد جنبًا إلى جنب مع «التي لأوريا» في سلسلة نسب المسيح! داود الرجل الذي حسب قلب الله، كم من أعداء الرب جعلهم يشمتون! وكم من قديسي الرب جعلهم يحزنون! هل كانت تلك شهادتك يا داود عما يرضي الله؟ ما هذا؟ أ تقتل رجلاً يتحمس جدًا للأمانة في خدمتك؟ أ تهلكه لكي تخفي جريمتك؟ هل هذا هو داود الرجل الذي كان مُطاردًا من عدوه، فلما وقع عدوه في يده قطع منه فقط طرف الجُبة، فضربه قلبه من أجل ذلك؟ يا داود إننا نستعير كلماتك التي رثيت بها شاول لنرثيك قائلين: «كيف سقط الجبابرة! وبادت آلات الحرب؟!».

حقًا يا إلهنا أمامك لا يفتخر جسد قط. وإن كان داود لا يستطيع ذلك، أ نستطيعه نحن؟ وإذا أنا عرفت ذاتي، ماذا أعمل، إلا أن أضع فمي في التراب، وإلا أن يصمت لساني أمامك إلى الأبد! «لأن كل جسدٍ كعشبٍ، وكل مجد إنسان كزهر عشب» ( 1بط 1: 24 ). «إذًا مَن يظن أنه قائم، فلينظر أن لا يسقط» ( 1كو 10: 12 ). ومَنْ ذا الذي يدَّعي أنه أفضل من داود؟ مبارك اسم الرب الذي لم يجعل خلاصي في عهدتي أو من صنعة يدي. إن الذي كان على الصليب "لأجلي" ظاهر الآن أمام وجه الله "لأجلي". هو المقبول وأنا "فيه"، ولأنه حي، أنا أيضًا أحيا. وإن كان داود قد تناول خلاصه من يد الله، فهو بلا شك قد أُقيم من سقطته ورُدّت له بهجة خلاصه بواسطة الله نفسه. فخلاص الله أبدي. وهكذا ترتبط الخطية بمخلص الخطاة، كما رأيناها في ثامار التي أتت بها خطيتها إلى علاقة بسلسلة نسب المسيح.

أما «التي لأوريا» فأُدخلت إلى علاقة بتلك السلسلة لكي تُرينا انتصار النعمة حتى على خطية المؤمن. وليس ذلك لأن الله لم يهتم بشناعة الخطية، كلا. بل لأن النعمة وحدها هي التي ملأت المشهد. أما النتائج الجسدية لهذه الخطية، فقد حكمها قانون آخر «الذي يزرعه الإنسان، إياه يحصد أيضًا». ولا عجب إذا رأينا خطية الزنا والقتل تعترض تاريخ داود بعد ذلك. وداود نفسه حصد ما زرع في وَضْح النهار. ولكن بين هذا الشوك نبتت زهرة من الأرض الملعونة، شهادة على أنه «حيث كثرت الخطية، ازدادت النعمة جدًا». فمن داود نفسه ومن بثشبع نفسها اللذين ربطتهما الخطية، جاء ولد هو سليمان، لم يكن ملك أعظم منه؛ لا قبله ولا بعده، ويأخذ من الرب اسم "يديديا" أي "محبوب الرب"!!

ف.و. جرانت
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net