الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق  السبت 1 إبريل 2006 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
المسيح بالنسبة لنا
قد تعلمت أن أكون مكتفيًا بما أنا فيه ... أستطيع كل شيء في المسيح الذي يقويني ( في 4: 11 - 13)
في رسالة فيلبي نجد القليل من التعليم، أو إن شئت فقُل لا تعليم، ولكننا نجد صورة جميلة لاختبار مسيحي حقيقي، إذ يُنظر للمؤمنين لا كجالسين معًا في السماويات في المسيح يسوع ـ كما في أفسس ـ ولكن كعابرين في هذا العالم، وقد نسوا ما وراء، وهم يمتدون نحو المسيح يسوع في المجد. وهذه الرسالة تعطينا اختبار شخص سائر في هذه الرحلة بقوة ومؤازة روح يسوع المسيح ( في 1: 19 ). وليس هذا الاختبار قاصرًا على رسول، مثل بولس. إذ من الممكن لأي مؤمن، بقوة الروح القدس، أن يتمثله. ولهذا السبب، فإن الرسول لا يتكلم عن نفسه كرسول، ولكنه يكتب رسالته كعبد يسوع المسيح ( في 1: 1 ).

وكم هو أمر مبارك أن نجد المسيح مُستعلنًا من البداية إلى النهاية في تلك الرسالة الجميلة. في الأصحاح الأول: المسيح هو حياتنا وهو يقود المؤمن أن يرى كل شيء بالارتباط به ( في 1: 21 ). وفي الأصحاح الثاني: المسيح مثالنا في تواضعه لكي يوحّدنا معًا في فكر واحد ( في 2: 5 ). وفي الاصحاح الثالث: المسيح هو غرضنا في المجد ليمكننا أن نغلب كل المقاومات ( في 3: 14 ). وفي الأصحاح الأخير: المسيح هو قوتنا لمواجهة احتياجاتنا ( في 4: 13 ).

والآن لنا المسيح كحياتنا، فهل نطلب حياة أفضل؟ ولنا المسيح كمثالنا، فهل نتطلع إلى مثال أروع؟ ولنا المسيح كغرضنا، فهل نصبو إلى غرض أسمى؟ ولنا المسيح كقوتنا، فهل نسأل عن قوة أعظم؟ هل نحن شباعى بالمسيح؟ يا ليته يكون هو الرابح الكاسب من وراء فترة حياتنا القصيرة هنا، إلى أن نربح نحن ونكسب بأخذنا لنكون معه ومثله إلى الأبد «لأن لي الحياة هي المسيح والموت هو ربح» ( في 1: 21 ).

وفضلاً عن ذلك نتعلم من الرسالة أن نتمتع بهذا الاختبار إذا سرنا في هذا العالم بقوة الروح القدس والمسيح أمامنا. ونختبر مع الرسول الفرح في الرب ( في 1: 4 في 1: 6 - 3، 4: 4، 10)، والثقة في الرب ( في 4: 7 )، والسلام الذي يفوق كل عقل ( في 1: 8 ). والمحبة بعضنا لبعض ( في 3: 20 في 4: 12 ، 4: 1)، والرجاء الذي يتطلع إلى مجيء الرب يسوع (في3: 20)، والإيمان الذي يستند على مؤازرة الرب (في4: 12، 13).

هاملتون سميث
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net