الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الخميس 27 إبريل 2006 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
إرميا ومشجعات الخادم
أما أنت فنطِّق حقويك وقم وكلمهم بكل ما آمرك به. لا ترتع من وجوههم ( إر 1: 17 )
يقدم الرب سبعة مشجعات لإرميا، نحتاجها نحن أيضًا، لتشجيعنا في طريق الخدمة:

(1) الدعوة للخدمة هي بمقتضى اختيار الله بالنعمة: فالرب لا يدعو مؤهلين، بل يؤهل مدعوين. «قبلما صوَّرتك في البطن عرفتك، وقبلما خرجت من الرحم قدَّستك. جعلتك نبيًا للشعوب» ( إر 1: 5 ).

(2) الرب هو الذي يرسل الخادم دون النظر لإمكانياته، وما على الخادم إلا الطاعة. «فقال الرب لي: لا تَقُل إني ولد, لأنك إلى كل مَنْ أُرسلك إليه تذهب وتتكلم بكل ما آمرك به» (ع7). لأنه «إن كان يتكلم أحدٌ فكأقوال الله. وإن كان يخدم أحدٌ، فكأنه من قوة يمنحها الله» ( 1بط 4: 11 ).

(3) معية الرب ومعوناته: «لا تخف من وجوههم، لأني أنا معك لأنقذك» (ع8). ويا له من ترس للحماية! ولقد وعدنا الرب: «ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر» ( مت 28: 20 ).

(4) لمسة يد الرب لفمه، ليؤهله بسلطان خاص كوكيل له، وهكذا يلمس الرب نقاط ضعفنا بقوته، ليكون فضل القوة لله لا منا. «انظر! قد وكَّلتُك ... لتقلع وتهدم وتهلك وتنقض وتبني وتغرس» (ع9، 10). ونحن نعلن وجهتي الإنجيل: بر الله، وغضب الله (رو1). وإذ نسعى كسفراء عن المسيح، وكوكلاء سرائر الله، فنحن نكون رائحة حياة في الذين يخلصون، أو نكون رائحة موت في الذين يهلكون ( 2كو 2: 14 - 17).

(5) رؤيا قضيب اللوز (ع11، 12) ليطمئنه أنه ساهر على كلمته ليُجريها، وأن كل ما يقوله الخادم من المكتوب لا بد أن يتم، لأن كلمة الله تثبت إلى الأبد ( 1بط 1: 25 ).

(6) رؤيا القِدر المنفوخة (ع13- 16)؛ إعلان القضاء الرهيب بسبي بابل، وهو حافز للخادم الذي يحب شعب الله أن يُسرع بالإنذار والتحذير «فإذ نحن عالمون مخافة الرب نُقنع الناس» ( 2كو 5: 11 ).

(7) التدعيم بالقوة والنُصرة (ع17- 19) «أما أنت فنطّق حقويك وقُم وكلمهم بكل ما آمرك به. لا ترتع ... هأنذا قد جعلتك اليوم مدينة حصينة» وهكذا يكون الخادم سبب تشجيع وقوة للآخرين أيضًا. فنحن نستمد القوة من الرب لنخدم بها إخوتنا «وإن كان يخدم أحدٌ، فكأنه من قوة يمنحها الله» ( 1بط 4: 11 ).

وهيب ناشد
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net