الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 4 يونيو 2007 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
المحبة الإلهية
وأنتم متأصلون ومتأسسون في المحبة، حتى تستطيعوا أن تُدركوا مع جميع القديسين، ما هو العرض والطول .. وتعرفوا محبة المسيح الفائقة المعرفة ( أف 3: 18 ، 19)
إن محبة الله مقدسة، ودائمًا تناسب كمالاته الأزلية الأبدية. إنها تفوق كل عقل، وتسمو فوق كل وصف، ومع ذلك فهي مُقدمة لكل إنسان، ويستطيع أبسط الناس وأقلهم ذكاء، أن يقبلها ويتمتع ببركاتها.

إنها المحبة التي تكره الخطية، ومع ذلك تحب كل الخطاة، وعملت على إنقاذهم منها ومن سلطانها بالطريقة العادلة، إذ «بذل ابنه الوحيد، لكي لا يهلك كل مَنْ يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية» ( يو 3: 16 ).

أخي القارئ .. إن كلمة الله تُعلن أن «مَنْ لا يحب، لم يعرف الله، لأن الله محبة» ( 1يو 4: 8 ). وقد سُكبت هذه المحبة في قلوبنا بالروح القدس المُعطى لنا. والمحبة للمؤمن هي:

1ـ مسلك وطريق إذ يحرِّض الروح القدس قائلاً: «واسلكوا في المحبة» ( أف 5: 2 ). كما يذكر الرسول في آخر 1كورنثوس12 «وأيضًا أُريكم طريقًا أفضل». ثم يتكلم بعد ذلك في أصحاح 13 عن المحبة.

2ـ المحبة رداء يرتديه المؤمن. وهذا يتضح من القول الكريم «وعلى جميع هذه البسوا المحبة» ( كو 3: 14 ).

3ـ المحبة رباط يربط المؤمنين معًا «لكي تتعزى قلوبهم مُقترنة في المحبة» ( كو 2: 2 ).

4ـ المحبة هي القوة المُحركة لإيمان المؤمن «لأنه في المسيح يسوع لا الختان ينفع، ولا الغرلة، بل الإيمان العامل بالمحبة» ( غل 5: 6 ).

5 ـ المحبة أصل وأساس يثبت فيه المؤمن «وأنتم متأصلون ومتأسسون في المحبة» ( أف 3: 18 ).

6ـ المحبة باكورة ثمر الروح الذي يظهر في حياة المؤمن «وأما ثمر الروح فهو محبة ...» ( غل 5: 22 ).

7ـ المحبة مظهر من مظاهر الإيمان، يقدمه المؤمن «قدموا في إيمانكم فضيلة، وفي الفضيلة معرفة ... وفي الموَّدة الأخوية محبة» ( 2بط 1: 5 - 7).

والمحبة هي المناخ الذي يعيش فيه المؤمن، وفي هذا الجو العَطِر تصبح أفكاره مُشبَّعة بالمحبة، وكلماته مليئة بالمحبة، وأعماله هي أعمال المحبة. يا ليتنا نعيش هكذا، فنُشبع قلب سيدنا.

خليل حزقيال
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net