الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 2 يوليو 2007 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
كلفة وطريق ومصدر الخدمة
ولكنني لست أحتسب لشيء، ولا نفسي ثمينة عندي، حتى أُتمم بفرحٍ سعيي والخدمة التي أخذتها من الرب يسوع، لأشهد ببشارة نعمة الله ( أع 20: 24 )
في أعمال الرسل 20: 24 هناك ثلاثة أفكار ظاهرة: كُلفة، وطريق، ومصدر الخدمة:

(1) الكُلفة: كان بولس مُدركًا أن خدمة الرب يمكن أن تكون مُكلِّفة جدًا، وهو لم يدخل إلى الخدمة بدون تفكير عميق. وإذ كان يكرز بالخلاص المجاني، قال لتيموثاس «اشترك في احتمال المشقات لأجل الإنجيل بحسب قوة الله» ( 2تي 1: 8 ). ولقد أعلن في أعمال20: 24 أنه لم يحتسب نفسه أثمن من أن يضحي بها في خدمة الرب ( 2كو 6: 5 2تي 3: 12 - 29). كان الرب قد قال لحنانيا في أعمال9: 16 بخصوص بولس: «لأني سأُريه كم ينبغي أن يتألم من أجل اسمي»، وقد كان! وكذلك لا بد أن «جميع الذين يريدون أن يعيشوا بالتقوى في المسيح يسوع يُضطهدون» (2تي3: 12). لقد حسب بولس التكلفة، وكذلك ينبغي أن نفعل نحن ـ الذين نخدم ـ اليوم.

(2) الطريق: تحمَّل بولس الألم لأن الطريق كان أمامه وكان مُصرًا على إنهائه، والخدمة كان عليه إتمامها «ليشهد ببشارة نعمة الله». كانت لديه أخبار سارة يحتاجها بشدة هذا العالم المُظلم. وهذه الأخبار السارة كانت عن نعمة الله ـ أخبار هامة لا بد أن تُعلن. أثناء حصار السامرة في العهد القديم، أدرك أربعة رجال بُرص هذه الأهمية فلم يسمحوا لظلمة الليل أن تُعيقهم ( 2مل 7: 9 ). ونحميا مثال آخر من العهد القديم لرجل مُصمم أن يمضي إلى نهاية الطريق. حاول الكثيرون تحويله عنه، لكنهم لم يفلحوا. كذلك ينبغي لنا أن نصرّ على استكمال طريقنا. أصرّ بولس، وقد أكمل السعي ( 2تي 4: 7 ).

(3) المصدر: إن سر إكمال الطريق، وتتميم الخدمة هو إدراكنا أننا تلقيناها من الرب نفسه. إنها ليست شيئًا اخترعناه، ولا شيئًا ينتظرنا الآخرون أن نفعله. إنها خدمة أخذناها من الرب. إن أَمَرَ واحد الآخر أن يقوم بعمل معيَّن، فله أن يفعل ذلك أو لا يفعله حسب أهمية مَنْ أمره وأهمية العمل، أما عندما يكون المرء مُكلفًا من رئيس أو ملك، يزيد جدًا احتمال القيام بالعمل. إن هذا الإدراك هو ما جعل بولس يقول إنه لا بد أن يتمم السعي والخدمة، لأنه أخذهما من الرب ( أع 20: 24 ).

عزيزي .. «انظر إلى الخدمة التي قبلتها في الرب لكي تتممها» ( كو 4: 17 ).

مارتن جيرارد
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net