الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 24 مارس 2008 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الحياة المنتصرة
شكرًا لله الذي يعطينا الغلبة بربنا يسوع المسيح ( 1كو 15: 57 )
كثيرًا ما يتساءل البعض: هل يمكن أن تضمن النصرة على الخطية؟ والجواب بسيط: هل الرب قادر؟ هل يستطيع أن يحفظ إلى لحظة ـ إلى ساعة؟ وإن كان الأمر كذلك، فما المانع أن يحفظ يومًا كاملاً؟ ولماذا لا يحفظ باستمرار؟ شكرًا للرب إنه يستطيع أن يكفل لنا النصرة دائمًا. والمسألة المهمة هي أن نثبِّت أنظارنا في المسيح. لقد نظر بطرس إلى الأمواج وفي الحال ابتدأ يغرق. ولكن حالما رفع نظره إلى الرب يسوع مرة ثانية نجا. ثبِّت نظرك في الرب يسوع تستمر منتصرًا.

طالما تكون عربة الترام متصلة بالسلك تستمر سائرة، ولكن في اللحظة التي ينقطع فيها الاتصال يتوقف سيرها. نحن لسنا مثل بطاريات التخزين يشحننا الله مرة واحدة ويتركنا نسير مستقلين عنه، بل نحن عديمو القوة في ذواتنا فيجب أن نكون دائمي الاتصال بالرب، دائمي الشركة الحية معه لأننا «بقوة الله محروسون بإيمان» ( 1بط 1: 5 ) وحياتنا هي حياة الإيمان «بدوني ـ بالانفصال عني ـ لا تقدرون أن تفعلوا شيئًا» ( يو 15: 5 ).

عندما نسلِّم قيادتنا للروح القدس تكون النصرة مضمونة، ولكننا إذا أحزنا الروح القدس أو أطفأناه فلا تكون له السيادة علينا. قال المسيح: «ستنالون قوة متى حلّ الروح القدس عليكم» ولكن الوحي يقول أيضًا «اسلكوا بالروح فلا تكملوا شهوة الجسد». أ نريد قوة متوقفة على السلوك بالروح والخضوع لقيادته «أجعل روحي في داخلكم وأجعلكم تسلكون في فرائضي» ( حز 36: 27 ).

هذه هي الحياة التي يدعونا الله إليها، حياة النصرة على الخطية بقوة الروح القدس الساكن فينا. فهل اختبرنا هذه الحياة؟ والآن لكم أن تمتلكوا ما تذخَّر لنا في المسيح، ويمكنكم أن تعيشوا من الآن حياة النصرة المجيدة. المسيح يستطيع أن يحرركم ويعظم انتصاركم. لا موجب للسقوط «أكتب إليكم هذا لكي لا تُخطئوا» ( 1يو 2: 1 ) «خبأت كلامك في قلبي لكيلا أخطئ إليك» ( مز 119: 11 ). هذه الآيات تفيد بصراحة أنه لا موجب لأن نخطئ وإن أخطأنا بالفكر أو بالقول أو بالفعل فليست حياتنا حياة الانتصار «ولكن شكرًا لله الذي يعطينا الغلبة بربنا يسوع المسيح» ( 1كو 15: 57 ).

أزوالد ج. سميث
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net