الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 2 سبتمبر 2008 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
لا تستغربوا
أيها الأحباء، لا تستغربوا البَلوَى المُحرقة التي بينكم حادثةٌ، لأجل امتحانكم، كأنه أصابكم أمرٌ غريب ( 1بط 4: 12 )
مرة استغرب الرسول بطرس تفكير المسيح وحديثه عن الآلام ( مت 16: 22 )، والآن الرسول نفسه يرى أنه لو كان المسيح قد فكّر في شيء آخر لاعتبر هذا أمرًا غريبًا. وها هو يكتب للمؤمنين الذين في الشتات يطالبهم أن لا يستغربوا البلوى المُحرقة، والآلام المريرة التي يجتازون فيها. ربما الذي يبدو مُستغربًا هو أن يشرب القديسون الكأس المريرة حتى الثمالة، بينما يعيش الخطاة في راحة كاملة ... لنتأمل في الاعتبارات التي لا تجعل الآلام غريبة.

1ـ هذا العالم في تمرد مستمر وثورة دائمة إذ رفض أن يملك الله على عرشه.

2ـ لقد سار الرب يسوع في نفس هذا الطريق منذ اللحظة التي وُلد فيها وحتى الصليب. أيها الرب المبارك. يا مَن ملكت على عالم البؤساء، لقد «احتملت من الخطاة مقاومة لنفسك» ( عب 12: 13 ) حتى كسر العار قلبك ( مز 69: 20 )، وليس لنا أن نختار طريقًا أفضل أو منصبًا أخف، لئلا نصير غير جديرين بأن نكون أتباعك، وغير مستحقين لأن نحمل اسمك.

3ـ طريق الآلام هو الطريق إلى الوطن السماوي، فإن أحبنا كل الناس، ولم يرتفع أي صوت قط مُعبرًا عن البغضة أو الوشاية، فيحق لنا أن نشك في أننا نسلك في الطريق إلى السماء.

4ـ هنالك هدف من هذه الآلام، إذ لا يمكن أن نصير آلات حادة جديدة للدرّاس بدون النار. ولا توجد طريقة أخرى لتنقيتنا من محبة الذات، ومن أدناس طبيعتنا الفاسدة غير ذلك.

5ـ وبهذا نشترك في آلام المسيح، طبعًا ليست الكفارية، ولكن في كل آلامه الأخرى، وجميل جدًا أن نشترك معه في أي شيء. الأشياء الحلوة تكون مُرّة إن كان بعيدًا عنا، والمُرة تكون حلوة إن كان قريبًا منا.

6ـ ولننظر إلى النهاية، إذ سوف يُستعلن مجده، فالأمجاد قادمة!! (ع13).

7ـ ولنا روح المجد الذي نتمتع به الآن تعويضًا عن هذه الآلام (ع14).

إذًا .. فلتتشدد أنفسنا لاحتمال كل ما يحل بنا من آلام مهما اشتدت، على أن لا تكون الآلام بسبب أخطائنا، بل بسبب تقوانا (ع15، 16).

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net